صحار وقريات يحلَقان بدوري الطائرة..الجمعة

 

توووفه- إسحاق الحارثي

تنطلق يوم الجمعة 14 من الشهر الجاري مباريات الدور الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م.

يشارك في دوري هذا الموسم 5 أندية وهي السلام حامل اللقب وصحار الوصيف والسيب الذي حل ثالثا في الموسم الماضي بالإضافة للصاعدين حديثا الكامل والوافي وقريات.

وقد اعتمدت لجنة المسابقات ملاعب المباريات في الصالات المغطاة بمجمعي السلطان قابوس الرياضي ببوشر وصحار الرياضي.

نظام دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018/2019م سوف تُلعب من خلاله (40) مباراة.

ويقام الدور التمهيدي دوري من دورين بين الأندية المشاركة تُلعب من خلاله 20 مباراة في الدورين الأول والثاني، ويتم ترتيب الأندية في هذا الدور من الأول إلى الخامس، وينطلق الدور الثاني في 12 يناير 2019م.

فيما تلعب الأدوار النهائية بنظام دوري من دورين بين الأندية ذات الترتيب من الأول إلى الرابع ويعاد ترتيبهم من الأول إلى الرابع بواقع 12مباراة.

ويلعب الفريق الحاصل على المركز الأول مع الفريق الحاصل على المركز الرابع ويتأهل للمباراة النهائية من يفوز بمباراتين من ثلاث مباريات، وتقام المباراة الأولى على ملعب الفريق الأول والثانية على ملعب الفريق الثاني، وفي حال إقامة المباراة الثالثة تقام على ملعب الفريق الأول.

يلعب الفريق الحاصل على المركز الثاني مع الفريق الحاصل على المركز الثالث ويتأهل للمباراة النهائية من يفوز بمباراتين من ثلاث مباريات وتقام المباراة الأولى على ملعب الفريق الثاني والثانية على ملعب الفريق الثالث وفي حال إقامة المباراة الثالثة تقام على ملعب الفريق الثاني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع والفائزان على المركزين الأول والثاني (تقام المباريات في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

يفتتح صحار وقريات مباريات الدوري من خلال اللقاء الذي يجمعهما يوم الجمعة 14 ديسمبر 2018م بصالة المجمع الرياضي بصحار الساعة الرابعة مساء، على أن تقام بعد تلك المباراة في الخامسة والنصف مساء مباراة الكامل والوافي والسيب.

فيما ينتظر السلام اللعب في الجولة الثانية والتي سوف يلتقي فيها مع الكامل والوافي على نفس الملعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى