استعدادا لأمم آسيا..منتخبنا يهزم طاجيكستان

توووفه – ناصر البطاشي 

تصوير – عبد الواحد الحمداني

كرر منتخبنا الوطني فوزه على منتخب طاجيكستان عندما تغلب عليه 1/0 في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية مجمع السلطان الرياضي ببوشر ضمن استعدادات المنتخبين لكأس الأمم الآسيوية التي ستنطلق الشهر المقبل في الإمارات.

الشوط الأول 

شهدت الدقائق الخمس الأولى استحواذا نسبيا لمنتخبنا، ولكن الدقيقة السادسة كادت أن تعلن عن الهدف الأول للمنتخب الطاجيكي بعدما قطعت الكرة من منتصف ملعب منتخبنا ليسددها المهاجم محمد جون راحيموف قوية إلا أن أحمد الرواحي كان لها بالمرصاد ليحولها لركنية.

ثم استحود المنتخب الطاجيكي على الكرة بغية التسجيل، وفي الدقيقة 13 قاد سعد سهيل هجمة مرتدة مررها إلى خالد الهاجري الذي كان متسللا ليستمر اللعب سجالا.

يحتسب الحكم الكويتي أحمد العلي، ركلة حرة من مكان خطير إلا أن محمد راحيموف سددها عالية، في الدقائق العشرون الأولى كان اللعب منحصرا وسط الملعب، وفي الدقيقة 22 يحتسب حكم المباراة خطأ لمنتخبنا يتقدم له أحمد كانو الذي سدد الكرة عالية.

شهدت الدقيقتان 23 و 24 ركنيتين، لم تستغلا من الجانب الطاجيكي، في الدقيقة 30 سدد خالد الهاجري كرة قوية لكنها اعتلت المرمى بقليل، مع اعتماد الفريقين على الكثافة العددية في وسط الملعب لم تشهد الدقائق الثلاثون الأولى أية فرصة حقيقية مع أفضلية نسبية للمنتخب الضيف.

استمر اللعب على نفس الرتم واعتمد منتخبنا على الاختراق من الأطراف عن طريق صلاح اليحيائي ومحمد خصيب الحوسني، ومن كرة من الرواق الأيسر مرر اليحيائي كرة لعلي البوسعيدي الذي بدوره هيأها لأحمد كانو ليسددها قوية جانبت القائم الأيسر للحارس الطاجيكي بوبوييف فاثولو.

في الدقيقة 40 تحصل منتخبنا على ركلة حرة نفذها عيد الفارسي، ليرتقي لها محمد المسلمي ليطيح بها خارج المرمى، ويضيف حكم المباراة دقيقة واحدة فقط كوقت بدل ضائع، لينتهي الشوط الأول سلبياً.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني متوسطا نوعا ما، بعد 4 دقائق احتسب الحكم خطأ لمنتخبنا لم يستغل بالشكل المطلوب، لتخرج الكرة إلى ضربة جانبية، ولكن دفاع طاجيكستان أبعد الكرة خارج منطقته، في الدقيقة 52 احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة تقدم لها محمد المسلمي الذي سددها أرضية تصدى لها الحارس الطاجيكي لترتد لقائد منتخبنا أحمد مبارك كانو الذي سددها في صدر حارس المرمى لتذهب إلى كرة جانبية.

فرض منتخبنا سيطرته على المباراة وحاول عدة محاولات لم يكتب لها النجاح، وشهدت الدقيقة 57 ركنية لمنتخبنا نفذها سعد سهيل لتصل لمحمد الشيبة الذي ارتطمت كرته بالعارضة كأول كرة خطرة لمنتخبنا في الشوط الثاني والمباراة، بعدها بدقيقة ترجم منتخبنا سيطرته بهدف سجله خالد الهاجري بعد تمريرة جميلة من محمد خصيب الحوسني.

تستمر أفضلية منتخبنا في الشوط الثاني مع محاولات منتخب الضيف تعديل النتيجة الا أن محاولاته لم تكلل بالنجاح وشهدت الدقيقة 67 ثلاثة تغييرات من جانب منتخبنا بدخول ناصر الشملي بديلا لمحمد الشيبة وخروج صلاح اليحيائي الذي دخل بدلا عنه المنذر العلوي، ومحمد الغساني بديلا لعيد الفارسي، وكاد خالد الهاجري أن يضيف الهدف الثاني له شخصيا ولمنتخبنا الا أن الكرة جانبت المرمى.

وسدد أحمد مبارك تسديدة زاحفة جانبت القائم الأيمن للحارس الطاجيكي في الدقيقة 70 والتي شهدت أيضا دخول محمود المشيفري بديلا لسعد سهيل، وبعدها بخمس دقائق أخرج مدرب منتخبنا حارب السعدي ودخل بدلا منه عبدالله فواز.

وأخرج مدرب منتخب طاجيكستان عثمان توشييف اللاعب محمد جون راحيموف ليحل بديلا كومرون تور، وتستمر سيطرة منتخبنا بغية إحراز هدف ثان، ومن تمريرة جميلة من المنذر العلوي لمحمد الغساني كاد منتخبنا أن يحرز ثاني الأهداف لكن الكرة اصطدمت بالعارضة.

تم تغيير اللاعب ايرجاشييف دوروب من أجل تحسين الشق الهجومي، ولكن التغييرات لم تكن بالشكل المطلوب، ليستمر اللعب على نفس الرتم في الدقائق العشر الأخيرة،يضيف حكم المباراة ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بهدف نظيف.

طاقم التحكيم 

أدار اللقاء الحكم الكويتي أحمد خالد العلي وساعده كل من راشد الغيثي وناصر أمبوسعيدي وخالد الشقصي حكما رابعا.

الإنذارات 

أخرج حكم المباراة بطاقة صفراء واحدة للاعب منتخبنا ناصر الشملي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى