رسميا.. الأهلي المصري يعلن عن خليفة كارتيرون

 

(إفي) – توووفه

أعلن النادي الأهلي المصري اليوم الأحد عن التعاقد مع الأوروجوياني مارتين لاسارتي كمدرب جديد للفريق خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون المقال من منصبه الشهر الماضي.

وأعلن النادي القاهري عبر حسابه الرسمي على شبكة (تويتر) الاجتماعية عن وصول المدرب صاحب الـ57 عاما لمقر النادي في الجزيرة للاتفاق على الرتوش الأخيرة قبل توقيع العقود، بينما سيتم عقد مؤتمر صحفي غدا الاثنين للكشف عن كافة التفاصيل.

ونشر النادي صورا من زيارة لاسارتي للنادي، بالإضافة لتفقده لدولاب البطولات، وملعب التدريب، والتعرف عن كثب على منشآت “القلعة الحمراء”.

ويأتي تولي المدرب اللاتيني للمهمة وسط مرحلة حرجة يمر بها الفريق الذي يحتل حاليا المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، بفارق 15 نقطة كاملة عن غريمه التقليدي الزمالك، متصدر الترتيب، والذي يمتلك أربع مباريات أكثر من “الشياطين الحمر”.

وتولى لاسارتي المهمة خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي أقيل من منصبه الشهر الماضي بعد خسارة الفريق لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، ثم خروجه من دور الـ16 ببطولة كأس زياد للأندية الأبطال (البطولة العربية) على يد الوصل الإماراتي.

وسبق للمدرب الأوروجوياني تدريب أندية عديدة أبرزها ريال سوسييداد الإسباني (2009-11)، وناسيونال الأوروجوياني (2005-06)، وأونيفرسيداد كاتوليكا (2012-13)، وأونيرفرسيداد دي تشيلي (2014-15) في تشيلي.

ولن تكون هذه هي التجربة العربية الأولى للاساراتي، حيث سبق وأن جلس على مقعد المدير الفني لنادي الوصل الإماراتي قبل 16 عاما.
يذكر أن المدرب الوطني محمد يوسف يتولى حاليا تدريب “المارد الأحمر” بصفة مؤقتة، وقاد الفريق خلال 5 مباريات لتحقيق 4 انتصارات مقابل خسارة وحيدة كانت أمام المقاولون العرب في الدور المصري بهدف نظيف في أول مباراة رسمية له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى