اتحاد التنس يكشف تفاصيل البطولة الخليجية للأشبال والناشئين

 

مسقط – توووفه

عقد الاتحاد العماني للتنس مؤتمرا صحفيا كشف خلاله عن استضافة السلطنة للبطولة الخليجية للأشبال والناشئين تحت 14 و18 سنة، خلال الفترة من 22 إلى 29 من الشهر الحالي على ملاعب التنس الخارجية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة خمسة منتخبات خليجية وغياب للمنتخب الإماراتي الذي اعتذر باكرا عن المشاركة في هذه البطولة.

وتقام منافسات البطولة بنظام الفرق ليحدد بعدها المنتخب الفائز بالبطولة، حيث حضر المؤتمر الصحفي خالد بن سيف العادي رئيس الاتحاد العماني للتنس ومنذر بن تغلب البرواني أمين سر الاتحاد مدير البطولة وسلمان بن عبدالرحيم البلوشي وموسى بن سيف الهنائي رئيس الوفود المشرف العام للبطولة وذلك بفندق مروج جراند الفندق الخاص بالبطولة.

وفي بداية المؤتمر الصحفي ثمن رئيس الاتحاد العماني للتنس خالد العادي وسائل الإعلام على حضورها وتغطيتها لهذه البطولة وكذلك مثمنا الدور الكبير لوزارة الشؤون الرياضية واللجنة الأولمبية العمانية على الدعم لاستضافة مثل هذه البطولات التي اعتاد الاتحاد على استضافتها بين الحين والآخر.

لتكون السلطنة محطة لبطولات التنس بعد الاستضافة الأخيرة لكأس ديفيز الناجحة والتي حصل منتخبنا الوطني على لقبها وعلى أمل أن يتكرر هذا الإنجاز في هذه الاستضافة الجديدة وعلى الملاعب الجديدة للاتحاد العماني للتنس التي تزخر بالمقومات والسمات الدولية والتي تساهم في إنجاح استضافة أي حدث دولي للتنس.

وقال العادي:” هناك جهود مبذولة من قبل مجلس إدارة الاتحاد لاستضافة الأحداث الدولية والإقليمية للتنس التي تخدم بدورها تطور اللعبة في السلطنة وهناك تجاوب ونتائج جيدة للتنس العماني بعد تطور مستويات لاعبينا في السنوات الأخيرة والنتائج خير دليل على ذلك”.

برنامج البطولة

وتحدث بعدها منذر البرواني مدير البطولة قائلا: “يتضمن برنامج البطولة وصول الفرق والحكم العام قبل انطلاق البطولة بيومين، وستستقر الوفود بفندق مروج جراند على أن تقام القرعة يوم 21 في السادسة مساء بفندق إقامة الوفود”.

وتابعئ”يوم 22 تنطلق منافسات البطولة في الرابعة والنصف عصرا وتستمر حتى الحادية عشرة ليلا، ويقام على هامش البطولة حفل عشاء للوفود يوم 26 بمقر الإقامة في الثامنة مساء، وحفل الختام يوم 29 بملاعب التنس في السادسة والنصف وتغادر الوفود يوم 30 من الشهر الحالي”.

شاهين حكمة عامة

وقال سلمان بن عبدالرحيم البلوشي :”اختارت اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية بالاتحاد العماني للتنس الحكمة العامة الكويتية أسيل شاهين لإدارة منافسات البطولة كحكم عام، وذلك بعد اعتذار الحكم السعودي يوسف الطريف لارتباطه مع الاتحاد الدولي لإدارة إحدى البطولات”.

وأضاف:”تملك أسيل سيرة ذاتية جيدة في إدارة مثل هذه البطولات وخاصة البطولات الخليجية والتي قادتها بنجاح وفق الإمكانيات والخبرة التي تمتلكها”.

نظام المواجهات

وحول نظام البطولة قال سلمان البلوشي:”تقام البطولة بنظام المواجهات بين المنتخبات في مسابقتي الفردي والزوجي، حيث تقام مباراتان في الفردي بين المنتخبين وأخرى في الزوجي، والفائز بنتيجة 2/0 أو 2/1 يحسب كفائز في المباراة وسوف يحدد جدول القرعة مسار المنتخبات”.

اجتماع التنظيمية

وأضاف :”أقرت اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجية للتنس عقد اجتماع لها على هامش البطولة بمسقط يوم 23 من الشهر الحالي بفندق جراند مسقط في الثانية عشرة ظهرا برئاسة عبدالرضا جاسم الغريب رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية ويمثل الاتحاد العماني في هذه اللجنة خالد بن سيف العادي رئيس الاتحاد العماني للتنس والمقرر سلمان بن عبدالرحيم البلوشي”.

وأردف:”سوف يتم خلالها الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع ومنها نقل مقر اللجنة التنظيمية من الكويت إلى إحدى الدول الخليجية، بالإضافة إلى مناقشة برنامج البطولات الفترة القادمة وتفعيل دور اللجان الفنية بدول مجلس التعاون وغيرها من المواضيع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى