سيدات الشطرنج يتألقن بكأس الشارقة

توووفه-  خليل التميمي 

في المشاركة الأولى لمنتخب السيدات ببطولة الشارقة الدولية للشطرنج، حقق منتخبنا نتائج جيدة بمشاركة ثلاث سيدات.

وتتواصل البطولة في مدينة الشارقة بالإمارات، خلال الفترة من 13 – 21 ديسمبر الجاري، وبمشاركة واسعة من لاعبات الشطرنج من مختلف دول العالم وبتنظيم من نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة بالتعاون مع مجلس الشارقة الثقافي.

حيث استطاعت لاعبة المنتخب للشطرنج وافية بنت محمد الغافرية الفوز على الإماراتية لطيفة الزرعونية وعلى فاطمة فيصل واللاعبة هالة كمال والمصرية حبيبة كرار.

فيما خسرت من الصينية جوا اكسينج ومن الصربية لجيليا ليجفس لتحقق بذلك 4 نقاط من 6 جولات.

وحققت لاعبة المنتخب العنود بنت عبدالله الغافرية ثلاث نقاط بعد فوزها على لاعبات الإمارات نوف حمد واللاعبة شيخة ناصر واللاعبة منى علي، فيما خسرت من التركمانستانية بحر هليف ومن الإماراتية عوشة الشامسية، ومن زميلتها ريان محمد.

وكسبت لاعبة المنتخب رقية بنت عبدالله البلوشية نقطتين بالفوز على الإماراتيتين مها عبداللطيف ومنى علي، فيما خسرت من الكرواتية بيرك أنا ومن المصرية ملاك مصطفى ومن الإماراتيتين حنان خليل وسارة إبراهيم.

الجدير بالذكر أن المشاركة في بطولة كأس الشارقة الدولية للشطرنج هي الأولى للاعبات في هذه البطولة، وتتطلع اللجنة العمانية للشطرنج من هذه المشاركة لتحسين التصنيف الدولي للاعبات بالحصول على مستوى أعلى وتوفير بيئة تنافسية آسيوية ممكنة للاعبات المنتخب من أحل التعود على البطولات والانطلاق منها إلى مستويات أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى