توتنهام يثأر من أرسنال و يصطدم بتشيلسي

ديربي شمال لندن يبتسم للسبيرز في كأس الرابطة

 

 توووفه – وكالات

أسفرت قرعة نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية التي سحبت مساء الأربعاء، عن ديربي لندني جديد يجمع توتنهام وتشيلسي، فيما سيكون مانشستر سيتي حامل اللقب أمام مهمة سهلة نظريا حين يواجه بورتون ألبيون (القسم الثالث) مفاجأة هذه النسخة من البطولة.

وكان توتنهام هوتسبر حجز مقعده في الدور نصف النهائي ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة (Carabao Cup) بعد فوزه المستحق على جاره أرسنال في عقر داره بثنائية نظيفة في مواجهة “دربي” شمال لندن مساء الأربعاء ضمن مباريات دور الثمانية، ليثأر من جاره ومنافسه العنيد عقب الخسارة أمامه في الدوري برباعية مطلع الشهر الجاري.

وعلى ملعب (الإمارات) سجل “السبيرز” بواقع هدف في كل شوط حيث افتتح النجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين باب التسجيل في الدقيقة 20 بعد تمريرة بينية رائعة من النجم الشاب ديلي ألي انفرد على إثرها هيونج مين بالمخضرم بيتر تشيك ليضع الكرة بهدوء على يمينه في الشباك.

وفي الشوط الثاني، تكفل ديلي ألي بتعزيز تقدم توتنهام بهدف ثان في الدقيقة 59 إثر تمريرة رائعة من هاري كين وضعت النجم الشاب في مواجهة تشيك ليضع الكرة ببراعة من فوقه وتتهادى داخل المرمى.

وفي مباراة أخرى أقيمت في ذات التوقيت، لحق تشيلسي هو الآخر بركب المتأهلين للمربع الذهبي عقب فوزه الصعب على ضيفه بورنموث بهدف نظيف على ملعب (ستامفورد بريدج).

وفشل الفريق اللندني في فك شفرة دفاع الفريق الضيف على مدار 83 دقيقة، قبل أن يتنفس الصعداء بهدف التأهل الذي حمل توقيع النجم البلجيكي إيدين هازارد بعد توغل من الإسباني بيدرو رودريجيز داخل منطقة الجزاء ثم تمريرة بالكعب قابلها هازارد بتسديدة رائعة سكنت شباك آرتور بوروك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى