أكثر من نصف سكان العالم شاهدوا مونديال روسيا

 

(د ب أ) – توووفه 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة أن أكثر من 5ر3 مليار نسمة حول العالم شاهدوا مونديال 2018 لكرة القدم، في روسيا.

وذكر الفيفا أن بحثا أجري على نسب مشاهدة مباريات كأس العالم، كشف أن إجمالي 572ر3 مليار نسمة شاهدوا فعاليات البطولة ، التي احتضنتها روسيا في الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو الماضيين ، عبر شاشات التلفاز والمنصات الرقمية وساحات المشاهدة الجماعية أو في الحانات والمطاعم.

وأشار الاتحاد إلى أن عدد المشاهدين يمثل 3ر51 بالمئة من إجمالي سكان العالم، ممن تجاوزت أعمارهم أربع سنوات.

وكشف الفيفا أن المباراة النهائية التي جمعت بين المنتخبين الفرنسي والكرواتي شاهدها 12ر1 مليار نسمة ، حتى ولو لدقيقة واحدة من عمر المباراة.

وأشار الفيفا إلى أن البحث كشف ارتفاع متوسط وقت المشاهدة مقارنة بمونديال البرازيل 2014 ، موضحا أن 49ر2 مليار شاهدوا 30 دقيقة على الأقل ، بينما سجل مونديال البرازيل 95ر1 مليار نسمة.

وأضاف أن متوسط متابعة المباريات على الهواء بلغ 191 مليون نسمة لكل من المباريات ال64 للمونديال ، مقارنة ب187 مليون نسمة في مونديال البرازيل.

أما متابعة المباراة النهائية فقد سجلت تراجعا بنسبة 1ر5 بالمائة، وسجلت متابعة منافسات الدور قبل النهائي تراجعا بنسبة 5ر15 بالمئة مقارنة بنسخة البرازيل.

وقال الباحثون إن السبب في ذلك يرجع إلى العدد الأقل لسكان دول المنتخبات المتأهلة ، كما أن المنافسة في الدور قبل النهائي كانت قاصرة على أربعة منتخبات أوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى