محترف البياثلون الروسي شيبولين يعلن اعتزاله 

(د ب أ)-توووفه

أعلن محترف البياثلون الروسي أنتون شيبولين، الذي حرم من المشاركة في أولمبياد بيونج تشانج 2018 الشتوي بسبب قضية المنشطات الروسية ، اليوم الثلاثاء أنه بصدد الاعتزال وإنهاء مشواره الاحترافي.

وأوضح شيبولين /31 عاما/ لدى تواجده في العاصمة الروسية موسكو اليوم، إنه سيخوض آخر منافسة في مسيرته يوم السبت المقبل، وذلك في السباق المقرر بمدينة جلسنكيرشن الألمانية.

وكرر شيبولين نفي تورطه في أي مخالفة تتعلق بالمنشطات، وصرح خلال ديسمبر الجاري عبر شبكات التواصل الإجتماعي قائلا “لم أستخدم على الإطلاق أي مواد محظورة. ولم أنتهك أيا من قواعد مكافحة المنشطات، كنت دائما متاحا لسلطات وهيئات مكافحة المنشطات.”

وقال شيبولين في بيان أصدره عقب الإعلان عن تلك التحقيقات بالنمسا، إنه “غاضب ومحبط إزاء المطاردات الجارية، كل الاتهامات المحتملة بحقي وكذلك كل الشائعات، ما هي إلا هراء.”

وغاب شيبولين، الذي توج بالذهبية في أولمبياد سوتشي الشتوي 2014 ، عن قائمة الرياضيين الروس الذين شاركوا بناء على قرار من اللجنة الأولمبية الدولية، في أولمبياد بيونج تشانج كرياضيين مستقلين.

وجاء ذلك في أعقاب قضية الانتشار الممنهج والمدعوم من قبل الدولة، للمنشطات بين الرياضيين الروس.

وفي وقت سابق من ديسمبر الجاري، أعلن الادعاء النمساوي عن تحقيقات مع منتخب البياثلون الروسي للاشتباه في وجود حالات تعاطي منشطات خلال بطولة العالم التي احتضنتها النمسا في العام الماضي.

ويخضع للتحقيقات خمسة رياضيين من بينهم شيبولين ، للاشتباه في وجود تحايل فيما يتعلق بالمنشطات ، حسب ما ذكرته تقارير روسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى