من يعوض غياب “الملك جيمس” في ليكرز؟

 

 (د ب أ)- توووفه

سؤال تردد كثيرا هذا الموسم ، وحان وقت الإجابة عليه الآن : من هو ثاني أفضل لاعب في فريق لوس أنجليس ليكرز الأمريكي لكرة السلة للمحترفين ؟

وتعرض النجم الشهير ليبرون جيمس المعروف بلقب “كينج جيمس” أو “الملك جيمس” للإصابة في أعلى الفخذ خلال مباراة فريقه أمام جولدن ستيت واريورز ليلة أعياد الكريسماس.

وأكدت تقارير أن اللاعب سيغيب عن صفوف الفريق لعدة مباريات ليفتقد الفريق عنصرا مهما للغاية في صفوفه، حيث يبلغ متوسط تسجيل اللاعب 3ر27 نقطة و3ر8 متابعة و1ر7 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة.

وقال لوك والتون، المدير الفني لليكرز : “لن نجازف بإعادته سريعا للمشاركة في المباريات”.

ولهذا ، أصبح السؤال الذي يتردد حاليا هو : من سيشغل مكان جيمس في صفوف الفريق ؟ وهل يكون البديل هو المهاجم كيلي كوزما الذي يبلغ متوسط تسجيله 1ر18 نقطة للمباراة الواحدة ؟ أم يكون البديل هو المهاجم براندون إنجرام الذي يبلغ متوسط تسجيله 5ر15 نقطة في المباراة الواحدة ؟ وماذا عن لونزو بول الذي يبلغ متوسط تسجيله 9ر8 نقطة و7ر4 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة ؟

وإلى جانب جيمس ، يفتقد الفريق أيضا في الفترة الحالية اللاعب راجون روندو للإصابة في إصبع اليد.

وقال إنجرام : “إنها فرصة بالنسبة لي للمشاركة ورفع مستواي … إنها فرصة بالنسبة لي لأؤكد جدارتي بعض الشيء”.

والمؤكد أن كلا من إنجرام وكوزما وبول سيحصل على فرصة للمشاركة مع الفريق في غياب جيمس ، ولكن يتبقى التعرف على من يستطيع منهم تعويض غياب جيمس بالفعل من خلال اختراق دفاع الفرق المنافسة وإزعاج منافسيه.

وخاض جيمس /33 عاما/ 156 مواجهة متتالية منها مواجهات في الأدوار الفاصلة، وساهم في احتلال الفريق المركز الرابع حاليا في مجموعة الغرب بدوري السلة الأمريكي ،حيث حقق الفريق في الموسم الحالي حتى الآن 20 انتصارا مقابل 14 هزيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى