مواجهات قوية تنتظر نادال في بريسبن

(افي)-توووفه

قد يواجه الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين والمرشح الأول للقب بطولة بريسبن، الفرنسي جو ويلفريد تسونجا والشاب الأسترالي أليكس دي ميناور خلال خطواته الأولى بالموسم في البطولة الأسترالية.

وبحسب قرعة البطولة، يمكن لنادال أن يواجه تسونجا في الدور الثاني إذا فاز اللاعب الفرنسي في الدور الأول على منافسه القادم من الأدوار التأهيلية.

أما ميناور، فقد يقابل نادال في ربع النهائي حال فوز اللاعب الإسباني في الدور الثاني، وتجاوز الأسترالي الدورين الأول والثاني.

وتعد البطولة الأسترالية هي الأولى التي يصل إليها نادال بعد قراره عدم المشاركة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة مبادلة الاستعراضية بأبوظبي “توخيا للحذر”، وفقا لما ذكره اللاعب الإسباني نفسه في المؤتمر الصحفي اللاحق لهزيمته أمام الجنوب أفريقي كيفين أندرسون الجمعة بنتيجة (4-6 و3-6 و4-6) في نصف النهائي.

وأضاف لاعب التنس الإسباني: “لقد تحقق هدفي فيما يتعلق بالعودة إلى اللعب. فأنا راض عن الطريقة التي ألعب بها”، مع أنه أقر بأنها “ليست أفضل طريقة لبدء العام”.

ومن المتوقع أن يلعب نادال في بريسبن الثلاثاء المقبل حيث ينتظر أن ينطلق الدور الأول الاثنين.

وحال بلغ نادال نصف النهائي عن النصف الأعلى من الجدول قد يلتقي بالمتأهل من الروسي دانيل ميدفيديف والبريطاني آندي موراي والكندي ميلوس راونيتش.

وفي النصف الأسفل يشارك لاعبون مثل الياباني كي نيشيكوري والأسترالي نيك كيريوس والبلغاري جريجور ديميتروف والبريطاني كايل إدموند، الذين قد لا يقابل نادال أيا منهم سوى في نهائي مفترض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى