شروط جديدة في جلسات التحكيم الرياضي  

(د ب أ)-تووووفه

محكمة التحكيم الرياضي الدولية تعلن عن أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) اليوم السبت، أن قواعدها ستتضمن اعتبارا من أول يناير المقبل، إمكانية عقد جلسات استماع بشكل علني، بموافقة أحد طرفي القضية.

كانت فكرة التغيير قد طرحت من قبل نجمة التزلج السريع الألمانية المخضرمة كلاوديا بيخشستاين ولاعب كرة القدم الروماني السابق أدريان موتو، عبر المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في وقت سابق من العام الجاري.

فطبقا للقواعد السابقة، لم تكن جلسات الاستماع العلنية تعقد إلا في حالة موافقة طرفي القضية، ولكن الآن ستكون رغبة أحد الطرفين كافية لعقد الجلسة بشكل علني.

ورغم أن بيخشستاين، المتوجة في الأولمبياد خمس مرات، حققت النجاح في طلبها لدى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بتسهيل شروط عقد الجلسات بشكل علني، عارضت المحكمة إدعاء النجم الألمانية بأن محكمة كاس تفتقد الاستقلالية والنزاهة.

وحصلت بيخشستاين على تعويض قيمته ثمانية ألاف يورو (9200 دولار) مع نهاية صراع قانوني مطول.

وكانت بيخشستاين قد أوقفت بقرار من الاتحاد الدولي للتزلج، لمدة عامين بسبب اشتباه في نسب الدم في “جواز السفر البيولوجي” الخاص بها، لكنها دائما ما كانت تؤكد براءتها من ارتكاب أي مخالفات تتعلق باستخدام مواد محظورة، وأظهر التشخيص بعدها أن النسب المثيرة للشبهات كانت بسبب خلل جيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى