فيدرر يتفوق على ويليامز في كأس هوبمان

 

(د ب أ)- توووفه

تغلب روجيه فيدرر وزميلته بليندا بينسيتش على الفريق المكون من سيرينا ويليامز وزميلها فرانسيس تيافوي في بطولة كأس هوبمان للتنس اليوم الثلاثاء، في المباراة المنتظرة ببطولة الفرق المختلطة.

ولعب فيدرر وويليامز، اللذان يبلغان 37 عاما، وهما من نجوم اللعبة وحصلا على مجموع 43 لقبا لبطولات الجائزة الكبرى (جراند سلام)، مباراة ممتعة للغاية وشهدت فوز الفريق السويسري على الأمريكي 4 / 2 و4 / 3 (5 / 3).

وعقب المباراة، تبادل الفريقان الإشادة ببعضهما البعض.

وقالت ويليامز :”بعد كل هذه السنوات لم نقم بهذا من قبل. لذلك كان هذا الأمر أكثر من رائع حيث تمكنا من فعل هذا الأمر في نقطة القمة بمسيرتنا”.

ووصف فيدرر منافسته ويليامز بأنها “بطلة عظيمة” وأضاف :” كنت متوترا للعودة لأنك لا تعلم، الأشخاص يتحدثون عن إرسالها كثيرا”.

ومع ذلك، كان الفريقان يتطلعان بوضوح للفوز بالمباراة، وكانت هناك لحظات من المرح.

وفي المجموعة الثانية، تعثر تيافوي بشكل كوميدي بعد أن أصيب في صدره بكرة سددها فيدرر.

بعدها بلحظات ثأر تيافوي لنفسه عندما ضرب كرة على جانب رأس فيدرر بعدما اعاد كرة من الشباك وهو الامر الذي دفع ويليامز إلى الصراخ قائلة “عام جديد سعيد” للجانب السويسري.

وبهذا يكون الفريق السويسري تغلب على الفريق الأمريكي 2 / 1 في المجموعة الثانية بعدما تغلب فيدرر على تيافوي 6 / 4 و6 / 1 وتغلبت ويليامز على بينسيتش 4 / 6 و6 / 4 و6 / 3 في منافسات الفردي.

وبنتيجة هذه المباراة يكون الفريق الأمريكي قد خسر في مباراتين، حيث خسر أمام الفريق اليوناني 2 / 1 أمس الاثنين، بينما حقق الفريق السويسري، حامل اللقب، فوزه الثاني وفي طريقه نحو النهائي، حيث كان تغلب على بريطانيا 3 / صفر.

وتتنافس ثماني فرق على مجموعتين في البطولة، التي تعتبر بطولة اعدادية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس التي تقام في وقت لاحق هذا الشهر، حيث يلتقي أول المجموعتين في المباراة النهائية التي تقام السبت المقبل.

ويلتقي غدا المرشحون الأبرز لنيل اللقب وهم الألمانية أنجيليك كيربر ومواطنها ألكسندر زفيريف مع الفريق الفرنسي المكون من أليز كورنيه ولوكاس بويلي، بينما يلعب الفريق الأسترالي المكون من أش بارتي ومات إيبدين مع الفريق الإسباني المكون من جاربين موجوروزا وديفيد فيرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى