كأس آسيا 2019: نظرة على منتخبات المجموعة السادسة

 

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم نبذة مختصرة عن منتخبات المجموعات السادسة والتي تضم الأحمر العماني رفقة اليابان وأوزبكستان وتركمانستان .

وذكر الموقع: كان المنتخب الياباني متألقاً منذ بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وسيسعى منتخب الساموراي الأزرق للبحث عن فرصه للفوز بلقب كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه.


ومع ذلك، تسعى كل من منتخبات أوزبكستان وسلطنة عُمان وتركمانستان للوصول إلى أبعد نقطة في هذا المحفل القاري وسيكون ذلك على عاتق اليابان.

اليابان

التصنيف العالمي: 50

المشاركات السابقة: 8

أفضل نتيجة: الحصول على اللقب (1992، 2000، 2004، 2011)

نتيحة نسخة 2015: الدور ربع النهائي

المدرب: هاجيمي مورياسو

شهد منتخب اليابان استقراراً جيداً تحت قيادة مدربه هاجيمي مورياسو، حيث لم يخسر الفريق في خمس مباريات بعد الهزيمة الصعبة في دور الـ16 أمام بلجيكا في بطولة كأس العالم 2018. اللقب القاري الخامس الذي من شأنه أن يعزز رقمه القياسي هو ما يطارده منتخب الساموراي الأزرق.

أوزبكستان

التصنيف العالمي: 95

المشاركات السابقة: 6

أفضل نتيجة: المركز الرابع عام (2011)

نتيحة نسخة 2015: الدور ربع النهائي

المدرب: هيكتور كوبر

سوف تكون أوزبكستان قوة كبيرة في المجموعة السادسة، وذلك لأنها تتطلع إلى تحسين أفضل نتيجة حصلت عليها على الإطلاق من خلال المركز الرابع في نهائيات كأس آسيا 2011. لقد تألق المنتخب الأوزبكي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، وتحاول أوزبكستان الإيمان بحظوظها وبلوغ مراحل متقدمة في البطولة.

سلطنة عُمان

التصنيف العالمي: 82

المشاركات السابقة: 3

أفضل نتيجة: دور المجموعات أعوام (2004 و2007 و2015)

نتيجة نسخة 2015: دور المجموعات

المدرب: بيم فيربيك

خرج منتخب عُمان خلال جميع مشاركاته السابقة في بطولة كأس آسيا من دور المجموعات، لكن بطل كأس الخليج يبدو أنه قادر على تحقيق نتائج أفضل في الوقت الحالي، حيث بنى المدرب بيم فيربيك فريقاً قوياً.

تركمانستان

التصنيف العالمي: 127

المشاركات السابقة: 1

أفضل نتيجة: دور المجموعات عام (2004)

نتيحة نسخة 2015: لم تتأهل

المدرب: يازغولي هوجاغليديو

ستعود تركمانستان للظهور في هذه البطولة القارية بعد غياب لفترة طويلة، وسيقرر المنتخب القادم من وسط آسيا الصمود ضد منافسيه في المجموعة السادسة، لا سيما بعد تألق فريق التين عسير التركماني من خلال الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2018.

توووفه – موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى