الزعابي عن الآسيوية: قادرون على الذهاب بعيدا 

توووفه- لؤي الكيومي

قبل أيام معدودة من الظهور الأول  للأحمر في بطولة كأس أمم آسيا “الإمارات 2019” ترتفع معنويات ومستوى الثقة لدى النقاد والمتابعين بقدرة الأحمر على الوصول بعيداً في البطولة وتسجيل مشاركة هي الأميز في تاريخ الأحمر على مستوى بطولات كأس آسيا.

صحيفة توووفه تواصلت مع اللاعب الدولي السابق والمحلل الرياضي محمد إسماعيل الزعابي وتحدث حول معسكر الأحمر وظهوره المتوقع في البطولة.

إعداد جيد 

قال الزعابي حول فترة الإعداد: “إعداد المنتخب كان جيداً للبطولة قياساً بالمعسكرات الداخلية والخارجية وعدد المباريات الودية التي خاضها الفريق، رغم تحفظي على نوعية وقوة المنتخبات التي واجهناها ومدى الاستفادة الفنية التي حققها المنتخب في تلك المواجهات”.

وأضاف: “مواجهة أستراليا كانت  الاختبار الحقيقي للفريق إلا أنها لم تكن في وقتها المناسب من وجهة نظري كونها جاءت قبل انطلاق البطولة بوقت قصير حتى تتمكن خلالها من كشف السلبيات والأخطاء ومعالجتها، بالإضافة للمستوى الباهت الذي ظهر به الأحمر”.

أسماء مميزة

وتحدث اللاعب الدولي السابق عن القائمة المستدعاة لتمثيل المنتخب: “الأسماء التي تضمها قائمة الأحمر هي اختيارات يتفق عليها الجميع وتستحق التواجد في البطولة، وما يحسب للمدرب هو إعطاؤه الفرصة لمعظم اللاعبين حتى يتسنى له اختيار الأنسب والأجدر واعتماد القائمة النهائية حسب أسلوبه وأفكاره”.

مفتاح الصعود

وتطرق الزعابي في حديثه إلى بداية المشوار الآسيوي بالقول: “المباراة الأولى هي الأهم وتعتبر مفتاح الوصول إلى الدور الثاني من المسابقة ومن الجيد تحقيق نتيجة إيجابيها فيها، ليرتفع معها نسق الفريق الفني والمعنوي، أتمنى من اللاعبين التركيز طوال ال90 دقيقة في المباراة الأولى للخروج بنتيجة إيجابية وثقتنا بهم كبيرة”.

وأردف: “المجموعة ليست بالسهلة إطلاقاً على المستوى الفني ولكن حظوظنا قائمة وبقوة في الوصول إلى الدور المقبل سواء بالتأهل المباشر أو الصعود كأفضل ثالث”.

وقفة الجماهير

وحول أهمية التواجد الجماهيري ودعم الأحمر قال: “الجماهير العمانية مطالبة بالوقوف خلف الأحمر في المعترك الآسيوي ودورها مهم  قرب المسافة بين السلطنة والبلد المستضيف للبطولة يعد عاملا إيجابيا للحضور الجماهيري وتشكيل لحمة وطنية ورسم لوحات فنية في مدرجات البطولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى