دورة لمدربات كرة القدم في السلطنة

توووفه- حمدان المعني 

‏‫ ‬اختتمت في قاعة المؤتمرات باستاد السيب الرياضي دورة مدربات كرة القدم النسائية المستوى D، والتي نظمها الاتحاد العماني لكرة القدم ممثلا في الإدارة الفنية قسم كرة القدم النسائية في الفترة من 27 ولغاية 29 ديسمبر الفائت.

بمشاركة 22 مدربة يمثلن مختلف الجهات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى عدد من اللاعبات، وحاضر في الدورة المحاضر الآسيوي والدولي ومحاضر النخبة هارون بن عامر البرطماني.‬‬

أقيم حفل الختام تحت رعاية السيدة إيمان بنت محمد البروانية عضو مجلس إدارة مجموعة محمد البرواني القابضة بحضور الشيخ شبيب بن هلال الحوسني مساعد الأمين العام للاتحاد.

وكان برنامج الدورة قد اشتمل على جوانب نظرية وأخرى عملية واختص الجانب النظري بالحديت عن مهام وأدوار المدربة في الملعب بالإضافة إلى مواضيع في كيفية تطوير تدريب الفئات السنية والبراعم.

بينما اشتملت الجوانب العملية على تدريبات متنوعة في سبل التمرير والاستلام والتمركز داخل أرضية الملعب وتدريبات لحراس المرمى، كما أقيمت محاضرات في علم النفس التربوي والتغذية السليمة والإصابات الرياضية.

وحول الدورة قالت المدربة نوف بنت هلال العريمية:”إن الاستفادة كانت كبيرة من هذه الدورة حيث تعلمنا طريقة إعداد الخطط التكتيكية وإعداد الفريق والأمور الأخرى المتعلقة بذلك”.

وأكملت:”من هنا أتمنى تكرار مثل هذه الدورات لما لها من أهمية في صقل المدربات وزيادة مداركهن التدريبية”.

من جهتها أكدت المدربة أحلام المرجبية:” الدورة كانت شاملة لكل الأمور المتعلقة بالتدريب ونتمنى من المدربات ألا يتوقف طموحهن عند الحصول على الشهادة فقط وإنما إيجاد بيئة للاستفادة من التدريب، كما نتمنى أن تحظى الدورات الخاصة بالنساء بمتابعة إعلامية أكبر وأن تحظى بالاهتمام من الجميع”.

وأردفت:”خلال العشر سنوات القادمة نريد أن يرى المهتمون أن النساء قادرات على التواجد في مختلف الأماكن التدريبية من أندية ومنتخبات”.

في حين قالت المدربة رشيدة وهي من الجنسية المغربية إن الدورة كانت رائعة من كل النواحي وإن المحاضر قدم وجبة تدريبية دسمة من الجوانب النظرية والعملية وتمنت تكرار مثل هذه الدورات مستقبلا لأنها تسهم بشكل فاعل في تنمية القدرات التدريبية والمعرفية للسيدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى