صور: التنين يتخلص من فخ قيرغيزستان

العين- توووفه

تصوير – سالم المقبالي

 

حقق المنتخب الصيني فوزا صعبا ومثيرا بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين لهدف أمام المنتخب القيرغيزستاني ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

جرت المباراة على استاد خليفة بن زايد قادها طاقم تحيكم إماراتي وسط أجواء تنظيمية مميزة وبحضور جماهيري متوسط كان أغلبه من الجالية الصينية بلغ 1839 مشجعا.

مجريات المباراة منذ البداية طبع عليها عامل الندية خصوصا وسط الملعب حيث تفاجأ لاعبو المدرب المخضرم مارتشيلو ليبي من عدم ركون لاعبي مدرب قيرغيزستان ألكسندر كريستين في المناطق الدفاعية حيث هاجم المنتخب القيرغيزستاني بكثافة بلغت ثمانية لاعبين في بعض الهجمات المرتدة، مما نتج عن أفضلية لهم في الدقائق العشر الأولى.

أفضلية منتخب قيرغيزستان تواصلت بعدما ظهر خط وسط المنتخب الصيني عاجزا عن إخراج الكرة من المناطق الدفاعية بالرغم من إمكانيات اللاعب وو لي كابتن المنتخب، مما استدعى المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي للوقوف بالمنطقة الفنية لإعادة توجيه لاعبيه، مما ساهم في تقدم المنتخب الصيني قليلا من مناطقه الدفاعية وأثمر ذلك عن حصولهم على فرص محققة عندما تمكن اللاعب جو لين من تشكيل خطورة على مرمى قيرغيزستان في أكثر من فرصة.

سخط المدرب الإيطالي تواصل عندما أدخل اللاعب يو بادو وأخرج اللاعب جين جيندو الذي لم يصافح المدرب أثناء خروجه بسبب عدم رضاه عن استبداله بعد مرور 23 دقيقة لعب، ليقوم المدرب بعد ذلك بالتركيز على اللعب بالأجنحة، الأمر الذي سبب خطورة نسبية على المنتخب القيرغيزغستاني في أكثر من فرصة.

بعد وصول اللعب للدقيقة 38 تقدم المنتخب القيرغيزستاني أكثر إلى الأمام مما وضع الصينيين في مأزق كبير إثر توالي الهجمات على مرمى حارسهم يان جولانق الذي لم يتمكن من الوقوف أمام سيل الهجمات القيرغيزستانية ليسجلوا الهدف الأول في الدقيقة 43عن طريق اللاعب اسرلوف اخالدين إثر تسديدة مباغتة من أمام منطقة الجزاء.

زاد ذلك من متاعب الصينيين بعدما انتهى الشوط الأول بتأخرهم بهدف نظيف في شوط ظهر فيه الصين عاجزا على الوقوف أمام المد القيرغيزستاني الذي رفع شعار الهجوم خير وسيلة للدفاع وأضاع أكثر من هدف محقق.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني تواصلت تغييرات المدب الإيطالي الفنية على أرضية الملعب حيث قام بإخراج اللاعب شي كا وإدخال اللاعب هاو جونمين ليصبح بذلك أسلوب اللعب بطريقة 4/4/2 وتغيير خطة 5/3/2 التي دخل بها اللقاء.

سمح ذلك للمنتخب الصيني بتسيد الربع الأول من الشوط الثاني وتمكنوا من تعديل النتيجة إثر خطأ فادح من حارس المنتخب القيرغيزستاني ماتيشا بافل في الدقيقة 50 حيث لم يتعامل مع عرضية المنتخب الصيني بالصورة الصحيحة.

المدرب القيرغيزستاني شعر بالخطورة الصينية على مرماه بعدما أضاع الصين هدف التقدم عن طريق اللاعب جو لين إثر رأسية مركزة عند الدقيقة 60، ليقوم بتغيير صاحب الهدف اسرلوف خالدين ودخول زلمنكوفخين لتجديد دماء خط الوسط رفقة المهاجم الصريح لوكس للحفاظ على مكتساب اللقاء في الربع الأخير منه.

إلا أن ذلك لم يحدث عندما اتضح الإرهاق على لاعبي منتخب قيرغيزستان ليستغل ذلك المنتخب الصيني مسجلا هدف التقدم عن طريق اللاعب البديل ياو ديباو في الدقيقة 78 عندما تغلب على دفاعات قيرغيزستان وسط سعادة كبيرة من أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الصيني.

لتنتهي المباراة بفوز الصين بهدفين لهدف في شوط ثان تفوق فيه المدرب الإيطالي العجوز ليبي على المدرب القيرغيزستاني إلكسندر في أرضية الملعب.

لتحقق الصين النقاط الثلاث الأولى لاستعادة هيبة التنين الصيني بالقارة الآسيوية، فيما بعث المنتخب القيرغيزستاني رسالة مفادها أنه لم يأت للمشاركة وإن كانت المباراة الأولى في تاريخه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى