صور: كوريا توقف المفاجآت وتهزم الفلبين

دبي – توووفه

تصوير – عبدالرحمن الكندي

 

كسب المنتخب الكوري الجنوبي نظيره الفلبيني1-0 في اللقاء الذي جمعهما على استاد آل مكتوم بدبي ضمن حسابات المجموعة الثالثة.

اعتمد السويدي المخضرم زفن غوران اريكسون على الرسم التكتيكي 4-5-1 بأكبر عدد من لاعبي الوسط لمحاولة غلق المساحات أمام كوريا والمحافظة على الشق الدفاعي.

فيما انتهج البرتغالي باولو بينتي مدرب كوريا الرسم 4-2-3-1 بتكثيف الجانب الهجومي بالزياده العددية من لاعبي الوسط ومحاولة حصر لاعبي الفلبين في مناطقهم.

الشوط الأول

سيطر المنتخب الكوري على مجريات الشوط الأول وظهرت أفضليته بالاستحواذ على أغلب دقائق الشوط الذي انتهى سلبياً بعد سلسلة من الفرص الضائعة.

كما سنحت لهم عدة فرص منها فرصتان للمهاجم هوانج يوي جو في الدقائق الأولى ولكن رأسيته في الدقيقة 7 وتسديدته التي تلتها لم يكتب لهما النجاح.

انتظرت الفلبين حتى الدقيقة 11 حينما استطاعت التقدم للأمام ومحاولة مباغتة مرمى كوريا عبر لاعبه مانول وت ولكن تسديدته ذهبت بمحاذاة القائم الأيسر لكوريا.

واصل بعدها المنتخب الكوري فرض سيطرته واللعب في مناطق الفلبين، مما ساهم في الحصول على العديد من الفرص الأخرى، منها تسديدة هوانج التي ارتطمت بالمدافع الفلبيني، والأخرى عبر ركلة نفذها جوانج اعتلت المرمى بقليل.

شهدت الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط إثارة كبيرة بعد سلسلة من الفرص بدأها المنتخب الكوري عبر مهاجمه هوانج الذي استطاع المرور والالتفاف في منطقة الجزاء وتسديد كرة قوية تصدى لها الحارس الفلبيني فلاكسجارد.

الرد الفلبيني لم يتأخر حيث تمكن لاعب الوسط ساتو من اختراق الجهة اليسرى وإرسال كرة ساقطة للمهاجم باتينو الذي سددها من خارج منطقة جزاء ولكن يقظة الحارس الكوري كيم سونج يو منعت أول الأهداف بعد أن أمسك بها في الوقت المناسب.

عادت كوريا مجدداً عبر مهاجمها هوانج الذي بدوره سدد كرة تمكن من إخراجها حارس الفلبين فلاكسجار بعيداً.

آخر محاولات الشوط كانت عبر تسديدة الكوري كو جاشيول الذي سدد كرة قوية بعد تمريرة رائعة من زميله ولكن كرته ذهبت بعيدا عن المرمى الفلبيني لينتهي الشوط سلبياً.

الشوط الثاني

مارس المنتخب الكوري استحواذه على الكرة مع تراجع كبير للاعبين الفلبينيين الذين اكتفوا بالتأمين الدفاعي ورغم ذلك خطف الفلبين فرصة ذهبية بعد توغل رائع من باتينو ولكن تسديدته تصدى لها الحارس الكوري.

هدف كوريا

سجل المنتخب الكوري هدفا في الدقيقه 68 بعد خطأ دفاعي للفلبين في التغطية حيث تمكن لاعب كوريا هوانج هي تشان من تمرير كرة زاحفة للمهاجم هوانج يوي جو الذي أودعها في الشباك بشكل رائع.

بعد الهدف كاد هوانج يوي جو في الدقيقة 69 يسجل هدفا ثانيا بعد عرضية من كيم جينسو ولكن رأسيته اعتلت مرمى الفلبين بقليل.

أضاع المنتخب الكوري فرصاً أخرى سانحة عدة كان جلها من المهاجم هوانج يوي جو الذي لم يحالفه الحظ سوى في الهدف الوحيد.

احتسب حكم اللقاء البحريني نواف شكر الله 3 دقائق بدلاً للضائع لم تشهد تغييراً في النتيجة، ليطلق أخيرا ً صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز كوريا على الفلبين 1-0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى