كلاسيكو اليد.. بين المتصدر وبطل السوبر

توووفه- نادر فرج

 

يلتقي مساء اليوم نادي عمان ونادي مسقط في البروفة الأخيرة للفريقين بالدور الأول لدوري الدمج لكرة اليد هذا الموسم قبل أن يدخل الفريقان الدور الثاني والحاسم.

ويعد هذا اللقاء الثاني بين الفريقين هذا الموسم بعد مباراة السوبر التى فاز فيها مسقط بنتيجة 19/17.

وبالعودة لمباراة السوبر ونتائج الفريقين في الدوري نجد أن الجدول خدم نادي مسقط بشكل كبير حيث إنه لم يلعب مع أي فريق من فرق المقدمة ولعب 6 مباريات فقط أمام الفرق المتذيلة بجدول الترتيب.

ولديه 18 نقطة من6 مباريات ويأتي في المركز الثالث خلف نادي عمان المتصدر ب27 نقطة من 9 مباريات ونادي السيب في المركز الثاني ب22 نقطة من 8 مباريات.

بمقارنه سريعة نجد أن نادي عمان يتمتع بعناصر خبرة في الأطراف متمثلة في حسن الجابري وصلاح الدغيشي في الجناح الأيسر ومحمود الحارثي وبدر الحارثي المصاب وجميع هؤلاء من عناصر المنتخب ويساندهم نصر التمتمي في الخط الخلفي مع الدينامو في صناعة الألعاب قيس الحسني.

سوف يفتقد الفريق إلى جهود اللاعب المحترف محمد البقلوطي بداعي الإصابة، ومن المحتمل أن يلعب سلطان البلوشي في الخط الخلفي وزج ليث الحبسي أو خالد الغاوي في مركز الدائرة ومن خلفهم منير البلوشي وعزان آل عزان بالتناوب في حراسة المرمي.


وفي المقابل يتمتع نادي مسقط بوجود أكثر ثنائي خبرةً تفاهماً هذا الموسم وهما أسعد الحسني المحترف عدة مرات في أندية سعودية وإماراتية وداهية مركز الدائرة حمد الدغيشي، ويساعدهم طارق وقيس في صناعة الألعاب والأخوين الحديدي طاهر وأشرف على الأطراف بالتبادل مع سعيد الحسني في الجناح الأيسر ومن خلفهم العملاق حسين الجابري والخبرة أمير الدغيشي في المرمى.

يتشابه أسلوب لعب الفريقين فنادي عمان يعتمد بشكل كبير على الخط الخلفي نصر وقيس مع اللعب السريع إذا ما سنحت الفرصة، بينما يعتمد مسقط أيضا على الخط الخلفي أسعد وطارق ووجود حمد على مركز الدائرة يعطي عمقا هجوميا أكثر لمسقط والاعتماد على انطلاقات طاهر السريعة في حال الهجوم المرتد.

يعتمد مسقط على حسين الحسني وهاني الدغيشي في الدفاع فقط، الفريقان يعتمدان على تشكيلات دفاعية متقدمة سواءً 5/1 أو 1/2/3.

وبعكس نادي عمان فنادي مسقط يتمتع بالاستقرار سواء على مستوى تشكيل
اللاعبين أو الجهازين الفني والإداري.

ومضات

يغيب من 3 إلى لاعبين من أفضل لاعبي نادي عمان بداعي الإصابة في مباراة كانت محسومة قبل أن تبدأ وهي مباراة صحار.

سوف يكون للحراسة في الفريقين الدور الأبرز في المباراة حيث إن جميع الحراس الأساسيين بالاحتياط في الفريقين من عناصر المنتخب.

يحتفل مراد بوسبت بالعمل 10 سنوات كمدرب مع نادي مسقط، استقرار في الجهاز الفني.

أحمد الهنائي وهيثم البلوشي أبرز الغائبين عن الكلاسيكو، وذلك لعودتهما إلى نادي السيب هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى