هاليب تودع بطولة سيدني

 

(إفي) – توووفه

حققت الأسترالية أشلي بارتي المفاجآة اليوم الأربعاء بعدما أقصت المصنفة الأولى بين لاعبات التنس المحترفات، الرومانية سيمونا هاليب من بطولة سيدني لتعبر على حسابها لنصف النهائي.

وفي ساعة و27 دقيقة، تغلبت بارتي، المصنفة الـ15 عالميا، على المرشحة الأولى للقب بنتيجة 6-4 و6-4.

وبذلك، حققت بارتي المفاجأة وعبرت على حساب هاليب لربع نهائي البطولة الأسترالية حيث ستواجه البلجيكية اليز ميرتنز، المصنفة الـ12 بين لاعبات التنس المحترفات والمرشحة العاشرة للقب التي فازت بدورها على الإستونية أنيت كونتافيت بواقع 6-3 و6-1.

وجاءت المفاجأة الثانية على يد الكازاخية يوليا بوتنتسيفا التي أطاحت بالأمريكية سلون ستيفنز، المصنفة الخامسة عالميا والمرشحة الرابعة للقب، بنتيجة 3-6 و7-6 (7-4) و6-0.

وبهذا الفوز، حصلت بوتنتسيفا، المصنفة الـ44 عالميا على بطاقة عبورها لربع نهائي البطولة الأسترالية حيث ستواجه الهولندية كيكي بيرتينز، المصنفة التاسعة بين لاعبات التنس المحترفات والمرشحة السابعة للقب التي تأهلت لهذا الدور بفضل انسحاب الإسبانية جاربيني موجوروزا نتيجة لإصابتها بالتهاب حاد في المعدة.

كما صعدت لربع النهائي، الألمانية أنجليك كيربر المصنفة الثانية عالميا والمرشحة الثانية للقب، على حساب الإيطالية كاميلا جيورجي بنتيجة 7-6 (7-3) و6-2، لتضرب موعدا مع التشيكية بيترا كفيتوفا، المصنفة الثامنة والمرشحة الخامسة للقب التي فازت على التايوانية هيش سو وي بواقع 7-6 (7-2) و6-2.
من جانبها، فازت البيلاروسية أليكساندرا ساسنوفيتش على الأسترالية بريسيلا هون بنتيجة 0-6 و6-3 و6-3، لتعبر لربع نهائي البطولة حيث ستواجه السويسرية تيميا باشينسكي التي فازت على الأسترالية أيضا سامانثا ستوسور بواقع 5-7 و6-4 و6-3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى