بالصور: قطر تحسم المواجهة العربية بمونديال اليد

 

(د ب أ)- توووفه

حقق منتخب قطر انتصاره الأول في بطولة العالم لكرة اليد، المقامة حاليا في الدنمارك وألمانيا، عقب فوزه 28 / 23 على نظيره المصري اليوم الأحد، في المواجهة العربية التي جرت بينهما ضمن فعاليات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

وحصد منتخب قطر أول نقطتين له في المجموعة، ليتربع على الصدارة مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات الجولة، في حين ظل رصيد منتخب مصر بدون أي نقاط في مؤخرة الترتيب، عقب تلقيه خسارته الثانية على التوالي.

كان المنتخب القطري الطرف الأفضل في المباراة على مدار شوطيها، حيث أنهى الشوط الأول متقدما بنتيجة 15 / 12، قبل أن يتمكن من توسيع الفارق في نهاية المباراة إلى خمسة أهداف.

ونجح المنتخب القطري في تعويض خسارته المفاجئة 23 / 24 أمام منتخب أنجولا في الجولة الأولى، فيما تضاعفت معاناة المنتخب المصري، الذي خسر 24 / 27 في مستهل مبارياته بالمجموعة، ليتأزم موقفه في التأهل إلى الدور الثاني للبطولة.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى الدور الثاني، فيما تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز من الرابع إلى السادس في كل مجموعة لمسابقة “كأس الرئيس” على مراكز “الترضية” من 13 إلى 24 .

وفي المجموعة الثانية، تلقى منتخب البحرين هزيمته الثانية في البطولة، بخسارته 23 / 28 أمام نظيره المقدوني، ليظل المنتخب العربي بلا نقاط في ذيل الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى