بالصور: أوزباكستان تقسو على تركمانستان برباعية

 

دبي – توووفه

تصوير- عبدالرحمن الكندي وسلطان مالان

 

حقق المنتخب الأوزبكي انتصارا كاسحاً على منتخب تركمانستان في المباراة التي جمعتهما على استاد راشد بدبي برباعية نظيفة أمضاها مهاجمه شمردوف (هدفين)، وهدف لكل من ماشاريبوف وسديكوف.

انتهج المنتخب الأوزبكي الرسم 4-2-3-1 بنفس الأسماء التي لعبت مباراة عمان السابقة باستثناء دخول 3 لاعبين جدد هم شمردوف وخامداموف وتكتاجيف بدلا من من بيكمايف والبييف ورشيدوف.

فيما اعتمد المنتخب التركماني على نفس الأسماء التي لعبت مواجهة منتخب اليابان السابقة وبنفس الرسم 4-2-3-1.

الشوط الأول

دخل المنتخب الأوزبكي اللقاء سريعاً لجرأة لاعبيه في التقدم لخطف هدف السبق واستثمار تحركات لاعبي الوسط المميزين والذين أربكوا خط وسط ودفاع تركمانستان.

في الدقائق الأولى من الشوط سنحت لأوزباكستان العديد من الفرص للتسجيل عبر حمداموف واسماعيلوف من الضربات الرأسية ولكنها لم تنجح.

حتى الدقيقة 16 التي أعلنت تقدم الأوزبك عبر سديكوف الذي استغل عرضية شامردوف الأرضية ليودعها في الشباك التركمانية.

هدف التقدم والتراجع التركماني أثار منتخب أوزباكستان ليحاول مرة أخرى لمضاعفة النتيجة حتى استطاعوا ذلك في الدقيقة 24 عبر شمردوف الذي استثمر تمريرة شوكورف من عمق الوسط والتي كسرت خط دفاع تركمانستان ليستطيع الأول التوغل بين قلبي دفاع تركمانستان ويضع كرته في الشباك.

الدقيقه 39 زادت من متاعب تركمانستان بعد أن سجل ماشاريبوف الهدف الثالث مستغلاً الخطأ الدفاعي بين لاعبي تركمانستان في منطقة جزائهم ليرسل كرة قوية سكنت شباكهم.

عادت أوزباكستان بعد 3 دقائق فقط لتحرز هدفها الرابع عبر مهاجمها الفذ شمردوف الذي تمكن من المرور من مدافع تركمانستان ليواجه المرمى التركماني ويضع الهدف الرابع لأوزباكستان.

الشوط الثاني

واصل المنتخب الأوزبكي فرض سيطرته وتشكيل عدة فرص أمام المنتخب التركماني الذي بدت صفوفه منهارة ولم يستطع التقدم كثيراً.

ومنع حارس تركمانستان اورزموهاميدوف فرصة محققة لأوزباكستان بعد أن تصدى لتسديدة شمردوف في الدقيقة 55، فيما تكفل القائم الأيمن في التصدي لتسديدة شوكورف القوية من خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقائق التالية كادت تركمانستان تذلل الفارق بتسجيلها هدفاً شرفياً لولا أن تسديدة الكابتن امانوف حاذت القائم الأيمن لأوزباكستان.

وعادت تركمانستان بمحاولات يائسة في الدقائق الأخيرة كانت أبرزها من مينجازوف اصطدمت بالحارس الأوزبكي نيستروف، لينتهي اللقاء أخيرا ً بفوز أوزباكستان على تركمانستان برباعية نظيفة.

وشهد اللقاء حضوراً جماهيرياً بلغ 4354 متفرجا.

مزيد من الصور:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى