ملخص بطولة أستراليا المفتوحة رجال

(د ب أ)-توووفه

حقق النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم بداية ناجحة في مشواره ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس وتأهل إلى الدور الثاني إثر فوزه على الأسترالي جيمس دوكورث 6-4 و6-3 و7-5 اليوم الاثنين في الدور الأول للبطولة.

كذلك صعد النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر المصنف الثالث على العالم والثالث للبطولة إلى الدور الثاني بالفوز على الأوزبكي دينيس إستومين 6-3 و6-4 و6-4 في الدور الأول.

ورغم الفوز بثلاث مجموعات متتالية، لم تكن مهمة نادال المصنف الثاني للبطولة، سهلة أمام منافسه الأسترالي البالغ من العمر 26 عاما والمشارك في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد).

وقال نادال الحائز على 17 لقبا في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى عقب المباراة “العودة لا تكون سهلة بعد أشهر من الغياب عن المنافسات، خاصة عندما تكون العودة أمام لاعب يؤدي بتنافسية عالية.”

وسقط النجم البريطاني آندي موراي المصنف الأول على العالم سابقا، ضحية للمفاجآت المبكرة، حيث ودع البطولة من دورها الأول بعد أن تغلب عليه الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت 6-4 و6-4 و6-7 (5-7) و6-7 (4-7 ) و6-2.

وربما تكون مباراة اليوم هي الأخيرة لموراي صاحب 31 عاما، في بطولات المحترفين، حيث قال قبل أيام إنه يعاني من ألام شديدة بسبب إصابة في أعلى الفخذ، ولا يعرف ما إذا كان سيواصل مسيرته حتى بطولة ويمبلدون أم لا، علما بأنه أبدى أمله في وداع ملاعب التنس عبر ويمبلدون.

ورغم الهزيمة، حظي موراي الحائز على ثلاثة ألقاب في بطولات “جراند سلام”، بهتافات الجماهير الحاضرة بعد أن قدم عرضا قويا أمام منافسه الإسباني.

وتلقى الأمريكي جون إيسنر المصنف التاسع للبطولة ، صدمة قوية كذلك حيث ودع المنافسات من الدور الأول بعدما تغلب عليه الأمريكي ريلي أوبلكا المصنف 97 على العالم 7-6 (7-4) و7-6 (8-6) و6-7 (4-7) و7-6 (7-5).

وصعد الجنوب أفريقي كيفن أندرسون المصنف الخامس للبطولة إلى الدور الثاني بالفوز على الفرنسي أدريان مانارينو 6-3 و5-7 و6-2 و6-1 كما تغلب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس على الإيطالي ماتيو بيريتيني 6-7 (3-7) و6-4 و6-3 و7-6 (7-4).

وتأهل التشيكي توماس بيرديتش إلى الدور الثاني بالفوز على البريطاني كايل إيدموند المصنف 14 على العالم 6-3 و6-0 و7-5.

وجاءت هزيمة إيدموند بعد ايام من انسحابه من بطولة سيدني الدولية بسبب إصابة في الركبة.

ومن جانبه، قال بيرديتش، الذي غاب عن الملاعب لمدة ستة أشهر في الموسم الماضي بسبب إصابة في الظهر، إنه أمر جيد أن يحقق مثل هذه العودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى