ملخص أستراليا المفتوحة للتنس سيدات 

(د ب أ)-توووفه

حققت النجمة الألمانية أنجليك كيربر المصنفة الثانية على العالم انطلاقة قوية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم، وتأهلت إلى الدور الثاني بالفوز على السلوفينية بولونا هيركوج 6-2 و6-2 اليوم الاثنين ضمن منافسات الدور الأول.

وتقدمت النجمة السلوفاكية كارولين فوزنياكي المصنفة الثالثة على العالم ، الخطوة الأولى نحو الحفاظ على لقب البطولة، حيث صعدت إلى الدور الثاني بالفوز على البلجيكية أليسون فان يوتفانك المصنفة 52 على العالم 6-3 و6-4.

واحتاجت كيربر المصنفة الثانية للبطولة، والمتوجة بلقب أستراليا المفتوحة عام 2016، إلى ساعة واحدة و12 دقيقة للتغلب على منافستها السلوفينية المصنفة 92 على العالم.

وقالت كيربر، الحائزة على ثلاثة ألقاب في بطولات “جراند سلام” عقب نهاية المباراة على ملعب “رود ليفر أرينا” في ملبورن “الملعب وهذا المكان يحظيان بمكانة خاصة لدي، فكل شيء بدأ بالنسبة لي هنا قبل ثلاثة أعوام ، عندما توجت باللقب الأول لي في جراند سلام”.

وأضافت “في كل مرة أتواجد فيها على هذا الملعب، أستعيد أفضل الذكريات.”

وتلتقي كيربر في الدور الثاني، البرازيلية بياتريز حداد التي تأهلت بفوزها البوم على الأمريكية برناردا بيرا 6-3 و5-7 و6-4.

كذلك حققت النجمة الروسية ماريا شارابوفا بداية قوية لمشوارها في البطولة الأسترالية وتغلبت في الدور الأول على البريطانية هاريت دارت 6-0 و6-0، كما تغلبت النجمة الصاعدة البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة 11 على العالم، على الروسية أنا كالنسكايا 6-1 و6-4.

وقالت شارابوفا صاحبة 31 عاما، المتوجة بلقب بطولة استراليا عام 2008 “مرت العديد من الأعوام على تتويجي هنا، لذلك فمن المبهج دائما أن أعود إلى هذا الملعب وأتنافس به.”

وتلتقي شارابوفا في الدور الثاني، السويدية ريبيكا بيترسون التي تأهلت بالفوز على الرومانية سورانا كريستيا 6-4 و6-1.

أما سابالينكا صاحبة 20 عاما، التي يعتبرها البعض بمثابة الحصان الأسود في منافسات فئة السيدات بأستراليا المفتوحة هذا الموسم ، فتلتقي في الدور الثاني، البريطانية كاتي بولتر التي فازت اليوم على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-0 و4-6 و7-6.

وجاء الفوز اليوم، بعد أن حققت سابالينكا انطلاقة قوية في الموسم حيث أحرزت ثالث ألقابها على مستوى البطولات التابعة لرابطة لاعبات التنس المحترفات، عبر الفوز ببطولة شينجن المفتوحة.

وانتهى مشوار اللاتفية ايلينا أوستبنكو، بطلة فرنسا المفتوحة في 2017، في بطولة أستراليا من الدور الأول بعدما تغلبت عليها اليونانية ماريا سكاري المصنفة 43 على العالم 6-1 و3-6 و6-2.

أما الأمريكية سلون ستيفنز المصنفة الخامسة على العالم، فقد استعادت توازنها بعد الخروج المبكر من كل من بطولتي برزبين وسيدني، وتأهلت للدور الثاني في أستراليا بالفوز على مواطنتها تايلور تاونسند 6-4 و6-2.

وقالت ستيفنز “اللعب أمام منافسة من بلادي لا يكون سهلا، لذلك أنا سعيدة بتجاوز المواجهة والتأهل”.

وتلتقي ستيفنز في الدور الثاني، المجرية تيميا بابوش التي تأهلت بالفوز على التونسية أنس جابر 7-6 و7 6.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى