إحصائيات المنتخب التركماني في البطولة

توووفه – لؤي الكيومي

 

يلتقي المنتخب العماني بنظيره التركمانستاني غداً على استاد محمد بن زايد، لحساب الجولة الأخيرة من المجموعة السادسة في كأس الأمم الآسيوية “الإمارات 2019”.

مُني خصم الأحمر في هذا اللقاء، بخسارتين أمام اليابان وأوزباكستان، حيث استقبلت شباكه 7 أهداف كاملة بواقع 3 أهداف أمام اليابان و4 أهداف أمام أوزباكستان وسجل مهاجموه هدفين في المرمى الياباني.

وأظهر منتخب تركمانستان في البطولة حتى الآن هشاشة دفاعية وأخطاء ساذجة مرتكبة من قبل مدافعيه داخل منطقة العمليات ساهمت في تلقي شباكه للأهداف السهلة، ومعظمها في المنطقة المحرمة.

يعتمد مدرب المنتخب التركمانستاني يازجولي هوجاجليديو على خطة 5-4-1 في محاولة لتأمين خط الدفاع، التكتل الذي يعمل عليه المدرب والزيادة العددية في المناطق الخلفية عادة ما سببت ارتباكا واضحا في منطقة الجزاء والتي كانت نقطة ضعف جاءت من خلالها معظم الأهداف المسجلة في مرماه.

 

ألقى الأسلوب الدفاعي البحت والزيادة العددية في المناطق الخلفية بظلاله على الناحية الهجومية فقد كان وصول منتخب تركمانستان إلى مرمى الخصوم ضعيفاً وتواجد مهاجموه في منطقة عمليات المنتخب المنافس شبه معدوم خصوصاً في المباراة الأخيرة أمام أوزباكستان.

يعتمد منتخب تركمانستان بشكل كبير على التسديد من خارج منطقة الجزاء ونجح بذلك في هز شباك المنتخب الياباني، الإحصائيات تُظهر قيام لاعبي تركمانستان ب14 تسديدة من خارج منطقة الجزاء في لقائيه السابقين كانت بين الخطيرة والضعيفة.

المدرب الهولندي فيريبك سيكون مطالباً بانتهاج أسلوب هجومي والتواجد بزيادة عددية في مناطق تركمانستان الخلفية مع التحلي بالصبر في فك شفرة المنافس وتسجيل هدف السبق الذي قد يربك مدافعيه وهو ما حصل في لقاءيه السابقين.

المهمة العمانية لا تبدو صعبة على الورق نظير فارق الإمكانيات والإحصائيات لكليهما في الجولتين الأولى والثانية، ولكن قد يظهر منتخب تركمانستان بشكل مغاير وأفضل من السابق خصوصاً مع امتلاكه لأمل الصعود إلى الدور المقبل، وهو ما يجب أن يحذر منه لاعبو الأحمر والجهاز الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى