مصر وتونس في الدور الثاني بمونديال اليد

 

(د ب أ)- توووفه 

صعد منتخبا مصر وتونس للدور الثاني ،في بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في ألمانيا والدنمارك.

وفاز المنتخب المصري 33 / 28 على نظيره الأنجولي اليوم الخميس في الجولة الخامسة (الأخيرة) بالمجموعة الرابعة، في حين فاز منتخب تونس 32 / 27 على منتخب النمسا في المجموعة الثالثة.

وارتفع رصيد منتخب مصر (الفراعنة)إلى خمس نقاط، ليضمن حصوله على المركز الثالث في ترتيب المجموعة، المؤهل للدور المقبل في البطولة، فيما تجمد رصيد منتخب أنجولا عند نقطتين في مؤخرة الترتيب.

في المقابل، رفع منتخب تونس(نسور قرطاج) رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد منتخب النمسا عند نقطتين في المركز الخامس.

وسيطر منتخب مصر على مجريات المباراة منذ البداية، حيث أنهى الشوط الأول وهو متقدما بنتيجة 19 / 12، قبل أن ينهي المباراة لصالحه بفارق خمسة أهداف، محققا انتصاره الثاني في المجموعة مقابل خسارتين وتعادل وحيد.

أما المنتخب التونسي، فأنهى الشوط الأول متقدما بنتيجة 18 / 14 على نظيره النمساوي، قبل أن يتمكن من توسيع الفارق في الشوط الثاني ويحسم المواجهة لصالحه بفارق خمسة أهداف.

وتنص لائحة البطولة على تأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى الدور الثاني ،في حين تلعب المنتخبات صاحبة المراكز من الرابع إلى السادس في كل مجموعة بمسابقة “كأس الرئيس” على مراكز الترضية من الثالث عشر إلى الرابع والعشرين.

وتقسم المنتخبات الإثنى عشر المتأهلة إلى الدور الثاني إلى مجموعتين بحيث تضم كل منها ستة منتخبات على أن يصعد صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

ومن المقرر أن يتواجد المنتخبان المصري والتونسي بالمجموعة الثانية من الدور الثاني، التي تتكون من ستة منتخبات حيث تضم المنتخبات المتأهلة من المجموعة الثالثة وهم الدنمارك والنرويج وتونس، وكذلك منتخبات السويد والمجر ومصر المتأهلة من المجموعة الرابعة.

وسوف يخوض المنتخبان المصري والتونسي ثلاث مباريات في الدور الثاني، مع الفرق الثلاثة المتأهلة من المجموعة الأخرى، وستقام مباريات هذا الدور في الفترة من الـ19 إلى 23 يناير الجاري.

وسوف تتأهل الفرق المتأهلة بالنقاط التي حصلت عليها من المتأهلين معها إلى الدور الثاني، أي أن مصر ستحصل على نقطة واحدة نظرا لتعادلها مع المجر وخسارتها من السويد، في الوقت الذي لن تنال فيه تونس على أي نقاط، نظرا لخسارتها أمام منتخبي النرويج والدنمارك.

من جانبه، تلقى منتخب السعودية (الأخضر) هزيمته الخامسة على التوالي، عقب خسارته 27 / 32 أمام منتخب تشيلي في المجموعة الثالثة، ليظل الأخضر في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط، في حين حقق منتخب قطر فوزه الثاني في المجموعة الرابعة، عقب انتصاره على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 26 / 25، ليحتل المركز الرابع في ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة وحيدة أمام المنتخب الأرجنتيني، صاحب المركز الخامس.

وحقق منتخب البحرين انتصاره الأول في المجموعة الثانية، بفوزه 23 / 22 على منتخب اليابان، ليرتقي إلى المركز الخامس (قبل الأخير) في ترتيب المجموعة، فيما ظل المنتخب الياباني بلا رصيد في ذيل الترتيب.

كما أسفرت باقي المباريات التي جرت اليوم الخميس، عن فوز ألمانيا على صربيا بنتيجة 31 / 23 في المجموعة الأولى، التي شهدت أيضا فوز البرازيل على كوريا الموحدة بنتيجة 35 / 26.

وفاز المنتخب الأيسلندي 24 / 22 على نظيره المقدوني في المجموعة الثانية.

جاءت بداية مباراة مصر وأنجولا متكافئة، حيث تبادل كلا المنتخبين تسجيل الأهداف، ليتعادلا 3 / 3 خلال الدقائق الخمس الأولى.

بدأ المنتخب المصري في الإمساك بزمام المبادرة، ليتفوق بفارق هدفين 5 / 3 في الدقيقة الثامنة، ثم أصبحت 7 / 4 لمصر في الدقيقة 11.

واصل منتخب مصر سيطرته على اللقاء ليوسع الفارق إلى خمسة أهداف وتصبح النتيجة 9 / 4 في الدقيقة 13، حصل بعدها منتخب أنجولا على وقت مستقطع.

حافظ المنتخب المصري على فارق الأهداف الخمسة، حيث تقدم 11 / 6 في الدقيقة 17، ثم أصبحت 12 / 7 في الدقيقة 20، قبل أن يتسع الفارق إلى 14 / 8 لمصر في الدقيقة 22.

وظل فارق الأهداف الستة قائما بعدما أصبحت النتيجة 17 / 11 في الدقيقة 25، ثم وسع المنتخب المصري الفارق في الدقائق المتبقية للشوط الأول إلى سبعة أهداف وينتهي الشوط بتقدم مصر 19 / 12.

بدأ المنتخب الأنجولي الشوط الثاني بشكل أفضل، حيث قلص الفارق إلى 21 / 15 في الدقيقة 36، قبل أن تصبح 25 / 18 لمصر في الدقيقة 40، ثم 27 / 20 في الدقيقة 45.

وسع المنتخب المصري الفارق إلى ثمانية أهداف بعدما أصبحت النتيجة 29 / 21 في الدقيقة 48، لكن المنتخب الأنجولي قلص الفارق لتصبح النتيجة 29 / 23 في الدقيقة 51.

استغل منتخب أنجولا تراجع أداء منتخب مصر نسبيا، ليقلص الفارق إلى أربعة أهداف وتصبح النتيجة 30 / 26 في الدقيقة 56، قبل أن ينتهي اللقاء بنتيجة 33 / 28 لمنتخب مصر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin