بيتزي يوضح أسباب خسارة السعودية أمام قطر

(د ب أ)- توووفه

 

برر الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم ، هزيمة فريقه اليوم الخميس أمام نظيره القطري في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لكأس آسيا 2019 في الإمارات ببعض الأخطاء الدفاعية وعدم القدرة على استغلال الفرص التي سنحت للفريق.

وتغلب المنتخب القطري (العنابي) على نظيره السعودي (الأخضر) 2 / صفر اليوم ، باستاد “مدينة زايد الرياضية” في أبو ظبي ، لينفرد بصدارة المجموعة برصيد تسع نقاط فيما تجمد رصيد الأخضر عند ست نقاط في المركز الثاني.

وقال بيتزي ، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة ، : “مباراة اليوم كانت معقدة للفريقين. حاولنا فرض أسلوب لعبنا ولكننا لم نوفق في اللمسة الأخيرة رغم السيطرة من جانبنا على النصف ساعة الأول من المباراة”.

وأوضح : “ارتكبنا بعض الأخطاء في الناحية الدفاعية تسببت في الهدفين اللذين سجلهما المنتخب القطري”.

وعن الارتباك في خط الدفاع وعدم ظهور الروح القتالية المعتادة في أداء الأخضر وكيفية تصحيح السلبيات قبل مباراة الدور الثاني ، قال بيتزي : “ما حدث في الواقع، أننا كنا نسعى للفوز وفرض أسلوب لعبنا وأن نتأهل في صدارة المجموعة. خط الدفاع لم يكن من المفترض أن يكون بهذا الشكل ولكن الدفاع لم يكن السبب في الدفاع فقط وإنما في مستوى المنافس”.

وعن المواجهة المقبلة مع المنتخب الياباني وما إذا كان يعتقد أنها ستكون مواجهة معقدة بالنسبة للأخضر ، قال بيتزي : “أفكر في المباراة التالية الآن وأحترم كل المنافس. وليس هناك فريق أفضل من الآخر ، وعلى الرغم من الخسارة في مباراة اليوم ، كانت هناك بعض الإيجابيات حيث ظهر بعض اللاعبين بمستو جيد على المستوى الفردي”.

وعما إذا كان دفع بتشكيل اضطراري ، قال بيتزي : “أعتقد أن أداء اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراتين السابقتين كان جيدا اليوم. ولكن المشكلة أننا افتقدنا للمسة الأخيرة”.

وأشار إلى أن الفريق أضاف اليوم إلى قوته لاعبين شابين ظهر كل منهما بشكل جيد وهو مكسب للفريق.

وأضاف : “كان الهدف من إشراك الصيعري اليوم هو إعطاء بعض الأفضلية في خط الوسط، وتعزيز القوة الهجومية للفريق ولكننا أيضا لم ننجح في هز الشباك”.

ولدى الاستفسار عن تعليقه على الروح الرياضية في هذه المباراة ، قال بيتزي : “أنا شخصيا لم ألاحظ أي انفعال أو توتر. المباراة بدأت بشكل جيد وسيطرنا على بعض الفترات وكانت هناك هجمتان مرتدتان للفريق المنافس”.

وأضاف : “لست سعيدا بالتأكيد بنتيجة المباراة ولكن أحيانا يكون علينا أن نخفي هذا الحزن. وعلينا الآن أن نركز في المباراة التالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى