صدامات عربية مرتقبة في دور المجموعات بالكونفدرالية

(د ب أ)-توووفه

 أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية) التي جرت اليوم الأثنين بالعاصمة المصرية القاهرة عن العديد من الصدامات العربية.

وتم تقسيم الفرق الـ16 المشاركة في هذا الدور إلى أربعة مجموعات، حيث يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى دور الثمانية الذي يقام بنظام الأدوار الإقصائية، حيث يلتقي متصدر كل مجموعة مع أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخرى.

وضمت المجموعة الأولى ثلاثة فرق مغربية هي الرجاء البيضاوي (حامل اللقب) ونهضة بركان وحسنية أغادير بالإضافة لفريق أوتوهو الكونغولي.

وتشهد البطولة مواجهة نارية تونسية مرتقبة بين النجم الساحلي والصفاقسي اللذين وقعا في المجموعة الثانية، التي تضم أيضا فريقي إينوجو رينجرز النيجيري وساليتاس البوركيني.

وجاء الهلال السوداني في المجموعة الثالثة، التي ضمت زيسكو يونايتد ونكانا الزامبيين، وأشانتي كوتوكو الغاني، فيما وقع الزمالك المصري ونصر حسين داي الجزائري في المجموعة الرابعة، برفقة جورماهيا الكيني وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

ومن المقرر أن تنطلق الجولة الأولى من دور المجموعات في الثالث من فبراير القادم، فيما تجرى الجولة السادسة (الأخيرة) في السابع من مارس المقبل.

وتسعى الفرق العربية للاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي، بعدما فاز به الرجاء البيضاوي في النسخة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى