بليسكوفا تحقق انتفاضة تاريخية باقصاء سيرينا

(افي)-توووفه

حققت لاعبة التنس التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الثامنة عالميا، انتفاضة تاريخية بعد حولت تأخرها في المجموعة الحاسمة 1-5 إلى انتصار لتطيح بالأمريكية المخضرمة صاحبة الأرقام القياسية، سيرينا ويليامز، من ربع نهائي بطولة استراليا الكبرى 6-4 و4-6 و7-5 في لقاء استغرق ساعتين وعشر دقائق.

وقالت بليسكوفا عقب المباراة وهي تشعر بالدهشة “كنت قريبة من الذهاب لغرفة خلع الملابس والآن ألاحظ أنني من أتحدث في الملعب بصفتي فائزة بالمباراة”.

وتعد هذه أفضل نتيجة لبليسكوفا في استراليا المفتوحة وهي التأهل لنصف النهائي، كما أنها حرمت سيرينا، بطلة استراليا سبع مرات من قبل، من معادرة رقم مارجريت كورت كأكثر لاعبة متوجة ببطولات جراند سلام (24).

واستفادت بليسكوفا من عناصر أخرى في المباراة لاقتناص الفوز بها وهو الالتواء البسيط في كاحل سيرينا عندما كانت متفوقة 5-1 في المجموعة الثالثة.

وستواجه التشيكية في نصف النهائي اليابانية ناومي أوساكا، المصنفة الرابعة عالميا، والتي حققت فوزا سهلا على الأوكرانية إلينا سفيتولينا 6-4 و6-1 في لقاء استغرق ساعة و12 دقيقة.

ولم تترك أوساكا أي فرصة لمنافستها الأوكرانية، المتوجة بالبطولة الختامية للسيدات في سنغافورة.

وحول أوساكا قالت بليسكوفا “إنها تلعب بمستوى رائع، خاصة في العام الأخير، ولدي رغبة لمواصلة تقديم نفس الأداء أمامها”، خاصة وأن التشيكية تتفوق عليها في المواجهات المباشرة 2-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى