بينتو: البحرين أربكت حساباتنا

توووفه – أبوظبي

 

أكد باولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية انه اعتمد على اللعب البسيط في المباراة التي تغلب فيها على البحرين 2-1 بعد التمديد إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 يوم الثلاثاء على ستاد راشد في دبي، وذلك في دور الـ16 من كأس آسيا 2019 في الإمارات.

في الوقت الأصلي تقدم منتخب كوريا الجنوبية قبيل نهاية الشوط الأول عبر هدف هوانغ هي-تشان في الدقيقة 43، قبل أن يدرك المنتخب البحريني التعادل بالدقيقة 77 عن طريق محمد الرميحي.

ثم خطف منتخب كوريا الجنوبية الهدف الثاني الثمين في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني .

وقال المدرب البرتغالي بينتو في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم:

“لقد اربك المنتخب البحريني حساباتنا، حيث كنا نعتقد أنه سوف يلجأ إلى التمريرات القصيرة، ولم نكن نتوقع على الإطلاق أن يلعب الفريق بهذا الأسلوب، لأننا كنا نفكر باللعب معه بطريقة مختلفة تماماً”.

وتابع: “ظهر المنتخب البحريني متماسكاً في كافة خطوطه،، وكنا نفكر بطريقة أو بأخرى كيف يمكن أن يفقد الفريق الكرة، خصوصاً وأنه استحوذ على اللعب بشكل جيد، وكان سريع التحول من الدفاع إلى الهجوم، وعانى فريقنا كثيراً قبل أن يسجل هدف الفوز”.

وأضاف: “عاني فريقي من الإرهاق، بسبب احتراف عدد منهم في الفرق الأوروبية، وهذا الأمر قد استنزف قدرات اللاعبين الفنية في هذه البطولة”.

“كنا نخشى أن يدرك الفريق البحريني التعادل في أي وقت، وكان يمكن أن يفوز علينا، وكنت قلقاً طيلة الوقت، لهذا قمت بتعزيز القوة الهجومية وعملت على الاهتمام بالناحية الدفاعية، حيث سجلنا هدفنا الثاني بعد أن أظهرنا قدرتنا الحقيقية”.

واختتم: “يمكن القول أن منتخب كوريا هو الفريق الوحيد يلعب كرة قدم بسيطة وثابتة، وهو أسلوب تميزنا به وسوف نستمر به، إلا إذا واجهت أستراليا وهذا يتعين علي أن أغير من طريقتي المعهودة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى