الريال يتجاوز مفاجأة جيرونا ويضع قدما في نصف نهائي الكأس

 

 (إفي) – توووفه 

تجاوز ريال مدريد مفاجآت جيرونا خلال مباراة الفريقين الليلة في ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، وفاز عليه بنتيجة 4-2 ليضع قدما في نصف النهائي.

وخلال المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو، سجل رباعية الفريق الملكي كل من لوكاس فاسكيز (ق18) وسرخيو راموس (ق42) وراموس مرة أخرى (ق77) وكريم بنزيمة (ق80)، بينما أحرز أنتوني لوزانو (ق7) وأليكس جراني (ق67) ثنائية الفريق الكتالوني.

وباغت جيرونا مضيفه بهدف مبكر (ق7) حين اخترق راؤول جارسيا من الجبهة اليسرى ويرسل الكرة بتمريرة عرضية متقنة تصل إلى لوزانو الذي يضع الكرة سريعا على يمين الحارس تيبو كورتوا.

ويأتي رد الفريق الملكي سريعا من تمريرة ذكية من منتصف الملعب تضرب خط دفاع جيرونا لتصل الكرة إلى ألبارو أودريوثولا في الناحية اليمنى الذي يقطع مسيرة رائعة بالكرة ويدخل إلى العمق ممررا الكرة عرضية صوب نقطة يظهر لها بغتة القادم من الخلف لوكاس فاسكيز الذي لا يتوانى عن تحويل الكرة إلى داخل شباك الضيوف (ق18).

ويهدر بنزيمة فرصة ذهبية لوضع الملكي في المقدمة بعد أن قطع مشوارا رائعا في الجبهة اليسرى وصولا إلى خط نهاية الملعب قبل أن يرفع كرة عالية قليلا إلى بنزيمة في العمق والخالي من الرقابة لكنه سدد الكرة بغرابة شديدة أعلى العارضة ويتبارى لاعبو الريال في إهدار الفرص السهلة الواحدة تلو الأخرى، قبل أن يأتي الحل أخيرا (ق42) بعد عرقلة أنتوني لوزانو مدافع جيرونا لفينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد داخل المنطقة المحرمة ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الميرينجي ينبري لها القائد سرخيو راموس الذي يخدع الحارس ويجعله يرتمي يمينا بينما يضع الكرة بمنتهى الأريحية في وسط المرمى الخالي.

 

ويحصل جيرونا على هدية ثمينة هي ركلة جزاء بعد أن لمست الكرة يد لاعب الريال ماركوس يورينتي داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء ينبري لها أليكس جراني وينفذها بنجاح إلى داخل شباك كورتوا (ق67).

ولم يتأخر رد الريال حيث جاء من تمريرة سحرية من مارسيلو من الجبهة اليسرى إلى الناحية اليمنى من منطقة جزاء جيرونا ينقض عليها راموس بقوة ويحولها برأسية صاروخية على أقصى يسار الحارس (ق77).

ويواصل الريال انتفاضته بهدف رابع بعد أن اخترق الرائع فينيسيوس من الجبهة اليسرى ويصل إلى حدود منطقة جزاء جيرونا ويرسل عرضية متقنة إلى الجهة المقابلة حيث يتمركز بنزيمة الذي أمام القائم البعيد عن حارس جيرونا ويدخل الكرة إلى مرماه بكل سهولة (ق80).

بالتالي، ينتظر الفريقان مباراة الإياب التي تقام في 31 يناير الجاري بملعب مونتيليفي البلدي معقل جيرونا، لحسم هوية المتأهل بينهما وإن كانت الأفضلية بنسبة كبيرة للفريق المدريدي حال لم تحدث مفاجآت في جيرونا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin