أسرة وأصدقاء سالا يستنجدون بالرئيس الأرجنتيني

 

 (إفي) – توووفه 

طالبت أسرة وأصدقاء لاعب كرة القدم الأرجنتيني إيميليانو سالا، الذي كان يسافر على متن طائرة اختفت الاثنين الماضي أثناء عبورها قناة المانش من فرنسا إلى بريطانيا، رئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكري بأن “يتوسط أمام السلطات الدولية” لاستئناف البحث عن اللاعب، وفقا لرسالة اطلعت عليها (إفي).

وفي الرسالة التي نشرت الجمعة بعث والد اللاعب الأرجنتيني، أوراثيو سالا، وسبعة من أصدقائه المقربين برجائهم لماكري من منطقة بروجريسو بمقاطعة سانتا فيه، بعد ما ألغت السلطات البريطانية الخميس الماضي البحث عن اللاعب والطيار الذي كان يرافقه مع عدم اكتشاف “أي أثر للطائرة”.

وذكروا في الرسالة: “نتوجه لسيادتك بكل الاحترام في هذه اللحظة العصيبة لتتوسط أمام السلطات الدولية المعنية وتساعدنا في استئناف البحث في قناة المانش والجزر المجاورة عن صديقنا العزيز إيميليانو سالا”.

وأعلنت شرطة جزيرة جورنسي ظهر الخميس أنها لم تعد تبحث بهمة بعد عدم رصد “أي أثر للطائرة أو الطيار أو الراكب”.

كما أعلنت قوات الأمن أن ثلاث طائرات وخمس مروحيات قامت بـ80 ساعة من البحث عن الطائرة الصغيرة التي أقلعت الاثنين من نانت (فرنسا) في اتجاه كارديف (بريطانيا)، حيث كان اللاعب يتوجه لناديه الجديد كارديف سيتي الويلزي.

وعقب معرفة قرار السلطات البريطانية المكلفة بالبحث، احتشد عشرات السكان في بروجريسو، المنطقة التي نشأ بها سالا وخطا خطواته الأولى في كرة القدم، أمام أبواب ملعب نادي المنطقة سان مارتين دي بروجريسو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى