الشيخ سلمان يشيد باستخدام تقنية “VAR”

 

تابع معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الجمعة التطبيق الناجح لتقنية حكم الفيديو المساعد VAR والتي تطبق في كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وتوجه رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى غرفة عمليات الفيديو في ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، خلال مباراة ربع النهائي التي شهدت فوز قطر على كوريا الجنوبية 1-0.

وجرى تطبيق نظام الفيديو المساعد بعد موافقة ودعم الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم IFAB، حيث جرى التطبيق اعتباراً من الدور ربع النهائي .

وقال الشيخ سلمان: إنه أمر مشجع مشاهدة احترافية وتفاني الفريق العامل على تطبيق نظام الفيديو المساعد بنجاح في كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وأضاف: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كان دائماً مصمماً على الاستفادة من التكنولوجيا من أجل مصلحة البطولة، وقد شاهد الجميع نجاح تطبيق النظام حتى الآن، ونحن نتطلع الآن لمباريات الدور قبل النهائي والنهائي، حيث سيوفر نظام الفيديو المساعد دعم كبير للحكام.

وأوضح: باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأسرة كرة القدم الآسيوية، أتقدم بالشكر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم على مساعدتهم من أجل ضمان جاهزيتنا لتطبيق نظام الفيديو المساعد، وكذلك للشركات العالمية الرائدة التي تقوم بتوفير هذه التكنولوجيا.

المصدر: AFC

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى