انطلاق برنامج القانون والرياضة بالأكاديمية الأولمبية

 

مسقط – توووفه

ينطلق بمقر الأكاديمية الأولمبية العُمانية صباح غد، برنامج (القانون والرياضة) والذي تنظمه اللجنة الأولمبية العُمانية في إطار أجندتها المعتمدة لهذا العام، برعاية محسن بن حمد المسروري عضو مجلس الإدارة.

ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بملامح منظومة القانون الرياضي وعلاقته بالقواعد الموضوعية التقليدية والمبادئ الإجرائية، وآلية فض المنازعات الرياضية عن طريق التحكيم.

كما يسعى البرنامج إلى زيادة الوعي لدى المشاركين بأهمية اتباع القانون الرياضي ومصادره ومدى تأثير ذلك على سير عمل المؤسسات الرياضية، بالإضافة إلى تزويدهم بالمعرفة حول العلاقة بين الحركة الأولمبية والتنظيمات الرياضية الدولية، وإيجاد قاعدة معرفية حول إجراءات التقاضي الرياضي الدولية والإجراءات المعمول بها بمحكمة الكأس الدولية.

ويقدم البرنامج الأستاذ الدكتور محمد ثروت الشاذلي من كلية القانون بجامعة قطر، وذلك في إطار التعاون والتنسيق القائم بين الأكاديمية الأولمبية العُمانية والأكاديمية الأولمبية القطرية.

حيث يستهدف البرنامج المختصين في المجال القانوني بالمؤسسات الرياضية، وأعضاء مجالس إدارات الاتحادات واللجان الرياضية والمدراء التنفيذيين، وأعضاء اللجان المساعدة باللجنة الأولمبية العُمانية، بالإضافة إلى المحكمين المسجلين باللجنة العُمانية لفض المنازعات والتحكيم الرياضي.

سيشتمل البرنامج الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام على العديد من المحاور المثرية من بينها القانون الرياضي ومحاوره، والحركة الأولمبية والتنظيمات الرياضية الدولية، وإجراءات التقاضي الرياضي الدولي، بالإضافة إلى إجراءات محكمة الكأس الدولية، والتنظيم القانوني للفيفا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin