قائد أستراليا يدعم الإمارات في البطولة

العين – توووفه

 

قدم الأسترالي مارك ميليغان دعمه لمنتخب الإمارات في سعيه للحصول على لقب كأس آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد خسارة فريقه 0-1 في الدور ربع النهائي على أيدي مُضيفي البطولة، مساء الجمعة.

يمتلك ميليغان صلات وثيقة مع المُضيفين بعد أن قضى موسمين في دولة الإمارات، حيث أشاد اللاعب الأسترالي بمدرب المنتخب الإماراتي الإيطالي ألبيرتو زاكيروني بعد إقصائه من المدافعين عن اللقب من البطولة القارية.

وأقصى المنتخب الإماراتي نظيره الأسترالي من البطولة عندما استفاد علي مبخوت من خطأ ارتكبه ميلوس ديجينيك ليسجل الهدف الوحيد في المباراة، لينتقم من الهزيمة في قبل النهائي أمام أستراليا قبل أربع سنوات.

وقال لاعب خط الوسط، الذي لعب مع فريق بني ياس في الفترة من 2015 إلى 2017 للموقع الرسمي للبطولة: أتمنى كل التوفيق لمنتخب الإمارات بعد تحقيقهم الفوز، فهم كانوا ينتظرون ذلك، لدي نقطة ضعف كبيرة لهذا البلد، إنني أعرف بعض اللاعبين الإماراتيين. بعد أن ذهبت النتيجة في صالحهم، فحينئذ أتمنى أن يمضو قدماً ويعملوا بشكل جيد خلال مباراتهم القادمة.

كان اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً أساسياً في تشكيلة المدرب غراهام أرنولد طوال فترة وجوده في نهائيات كأس آسيا 2019، حيث شارك في جميع مباريات منتخب بلاده الخمسة في هذه النسخة من البطولة القارية.

ويعتقد ميليغان أن المُضيفين، الذين سيواجهون قطر الآن في الدور قبل النهائي، يوم الثلاثاء، يُمكنهم المضي إلى أبعد من ذلك بدعم من مشجعيهم، وهم يتطلعون إلى الوصول إلى النهائي للمرة الأولى لهم منذ أن أقيمت النسخة الأخيرة في الإمارات عام 1996.

وقال: كنّا نعلم أنهم سيكونون أقوياء، خاصة على أرضهم لأنهم يتمتعون بالكثير من الدعم الجماهيري. لديهم بعض اللاعبين الجيدين على المستوى الفردي، وكانوا منضبطين في الطريقة التي لعبوا بها أمامنا. من الواضح أننا نشعر بخيبة أمل كبيرة لأننا لن نمضي قدماً، ولكنني أتمنى لهم الخير.

وأكمل: إنهم بحاجة إلى مواصلة جذب الجماهير الكبيرة لدعمهم لأنهم فريق مختلف عندما يكون لديهم جمهور كبير خلفهم. أعتقد أنهم بحاجة إلى البقاء منضبطين، وأتمنى لهم حظاً سعيداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى