مسقط تستعد لاستضافة أثقال غرب آسيا

كتب– فاضل المزروعي

تستعد السلطنة لاستضافة بطولة غرب آسيا لرفع الأثقال لفئات(ناشين –شباب- عمومي) رجال ونساء، وذلك في الفترة من 23 إلى 29 مارس المقبل.

وبمشاركة 13 دولة من اتحاد غرب آسيا وهي الإمارات وقطر والكويت والبحرين والسعودية وإيران والعراق والأردن وسوريا وفلسطين ولبنان واليمن إلى جانب السلطنة المستضيفة.

وتقام منافسات البطولة بالصالة المغلقة لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

زيارة الاتحاد

وعن الإعداد للبطولة قال سعيد بن مرهون الغابشي رئيس اللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية نائب رئيس اتحاد غرب آسيا :

“تسلمت السلطنة علم البطولة العام الماضي من البحرين، ومع تسلمنا الموافقة من وزارة الشؤون الرياضية التي نتقدم لها بالشكر الجزيل على دعمها المتواصل للعبة بشكل خاص والرياضة بشكل عام، استقبلنا رئيس اتحاد غرب آسيا الدكتور مصطفى مهدي ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية محمد الحربي وخلود عبيد مساعد الأمين العام لاتحاد غرب آسيا”.

وتابع:”وذلك للاطلاع على تفاصيل التنظيم حيث تم معاينة المرافق كأماكن الإقامة والمنافسات بالتنسيق مع إدارة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والتي تم الإشادة بها من قبل الزوار، كما نقوم حاليا بتشكيل اللجان العاملة التي ستباشر عملها فور اعتمادها كل حسب تخصصه”.

تجارب سابقة

وأوضح الغابشي أيضا:” البطولة تستقطب ما يقارب من 200 مشارك ومشاركة يتنافسون على 10 أوزان في فئات الناشئين والشباب والكبار للجنسين الرجال والنساء”.

وعن مدى الاستعداد للتنظيم قال:” نملك خبرة سابقة في تنظيم مثل هذه البطولات حيث سبق أن نظمت السلطنة بطولة الخليج لرفع الأثقال وكذلك بطولة آسيا لرفعة الصدر وحققت البطولتان نجاحا تنظيميا بإشادة المشاركين والمسؤولين عن هذه الرياضات”.

وحول الإعداد الفني والطموحات قال:” المنتخب يواصل إعداده للمشاركة منذ فترة جيدة حيث يتطلع إلى التواجد بقوة ومواصلة الإنجازات التي حققها في السنوات الماضية سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي”.

وأكمل:” فالمنتخب يملك عناصر جيدة قادرة على المنافسة وهناك أسماء أثبتت وجودها، كما نملك عناصر واعدة فرصتها أن تثبت وجودها في البطولة الحالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى