السيتي يتطلع إلى محاصرة ليفربول 

(د ب أ)-توووفه

عندما تنطلق منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غدا الثلاثاء، ستتاح الفرصة أخيرا أمام حامل اللقب مانشستر سيتي للضغط على المتصدر ليفربول، حيث يتطلع السيتي إلى تقليص الفارق عبر مباراته أمام مضيفه نيوكاسل.

ويمكن لمانشستر سيتي، الذي يحل ضيفا على نيوكاسل غدا، تقليص الفارق الذي يفصله عن ليفربول إلى نقطة واحدة، ليواجه الأخير ضغوط ضرورة الفوز على ليستر سيتي مساء الأربعاء لاستعادة فارق الأربع نقاط.

وكان السيتي قد تقدم خطوة مهمة في صراع الصدارة عندما قلص الفارق إلى أربع نقاط في بداية العام الحالي، إثر فوزه على ليفربول ، الذي يدربه المدير الفني يورجن كلوب، 2-1.

ولكن في كل من الجولتين التاليتين، خاض ليفربول مباراته قبل السيتي، لتقع ضغوط ضرورة الفوز على كاهل السيتي في المرتين لمواصلة ملاحقة ليفربول.

ويخوض السيتي مباراة الغد بثقة عالية بعد أن حقق ثمانية انتصارات متتالية في كل المسابقات ، وينفرد بالمركز الثاني في الدوري بفارق خمس نقاط أمام أقرب منافسيه توتنهام صاحب المركز الثالث، بينما يحتل نيوكاسل المركز السابع عشر بفارق نقطتين أمام أقرب مراكز الهبوط.

ومع ذلك، أبدى جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، تمسكا بعدم الإفراط في الثقة قبل مواجهة الغد، مؤكدا أن التركيز في الوقت الحالي منصب على مباراة الغد، علما بأن الفريق يواجه أرسنال في المرحلة التالية.

وقال جوارديولا “أعتقد أنه لا يمكن لأي فريق الشعور بالاطمئنان قبل مواجهة نيوكاسل. سنخوض هذه المباراة أولا وبعدها يأتي وقت التفكير بشأن أرسنال، فالمباراة المقبلة هي المباراة المهمة.”

أما ليفربول، فلم يخض منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع ، حيث كان قد خرج بالفعل من منافسات البطولة، وهو ما منح لاعبيه فترة راحة أطول.

وقال ساديو ماني مهاجم ليفربول “كان جيدا بالنسبة لنا أن نحصل على راحة لأيام ، وأن يعود عدد من لاعبينا المصابين، لا يزال لدينا فريق قوي، واللاعبون المتواجدون يمكنهم تقديم أفضل ما لديهم من أجل الفريق.”

أما توتنهام، الذي خرج خلال الأيام الأربعة الماضية من بطولتي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي، فيتطلع إلى تصحيح المسار عبر الدوري عندما يستضيف واتفورد مساء الأربعاء.

وكان توتنهام قد ودع كأس رابطة المحترفين من الدور قبل النهائي على يد تشيلسي يوم الخميس الماضي ثم خرج من الدور الرابع بكأس الاتحاد مساء الأحد بالهزيمة أمام كريستال بالاس 0-2.

وقال ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام عقب مباراة أمس “نحن بحاجة إلى الكفاح، وإلى التحلي بالإيجابية ومحاولة الفوز بالمباريات المقبلة، كي نشحن طاقاتنا من جديد ونرفع معنوياتنا.”

وأضاف “أعتقد أننا نتمتع بوضع جيد في الدوري الإنجليزي الممتاز، علينا محاولة حصد النقاط الثلاث، سيكون هذا أمرا هائلا بالنسبة لنا.”

كذلك يتطلع مانشستر يونايتد إلى مواصلة سلسلة انتصاراته تحت قيادة المدير الفني أولي جونار سولسكاير، عندما يستضيف بيرنلي غدا الثلاثاء.

وحقق يونايتد الفوز في جميع المباريات الثماني التي خاضها حتى الآن تحت قيادة سولسكاير، منذ توليه تدريب الفريق خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو في ديسمبر الماضي.

وبات مانشستر يونايتد متأخرا فقط بفارق ثلاث نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

وقال أندير هيريرا لاعب خط وسط مانشستر يونايتد “لا يفترض بنا أن ننشغل كثيرا بجدول الدوري. فلا يزال أمامنا العديد من المباريات في الدوري، لذلك علينا التركيز في كل مباراة على حدة.”

وأضاف “الآن نفكر بشأن المباراة المقبلة أمام بيرنلي. فهي مباراة مهمة.”

ويحل تشيلسي ضيفا على بورنموث مساء الأربعاء بينما يستضيف أرسنال فريق كارديف سيتي في افتتاح منافسات المرحلة غدا الثلاثاء.

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي فولهام مع برايتون وولفرهامبتون مع ويستهام وهيديرسفيلد مع إيفرتون مساء الثلاثاء، بينما يلتقي ساوثهامبتون مع كريستال بالاس مساء الأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى