مرشح محتمل لمنافسة إنفانتينو على رئاسة الفيفا

 

 (د ب أ)- توووفه

يدرس رامون فيجا المدافع السويسري السابق التقدم بأوراق ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمام الرئيس الحالي جياني إنفانتينو في يونيو المقبل.

وقال فيجا لصحيفة “سود دويتشه تسايتونج” اليوم الثلاثاء :” على أساس تشجيع كبير وردود فعل إيجابية تلقيتها من العديد من الأطراف، أتعامل مع هذه المهمة بجدية وأنظر فقط فيما إذا كان هناك حاجة في عالم كرة القدم لانتخاب رئيس الفيفا من خلال حملة انتخابية ديمقراطية”.

وأضاف فيجا /47 عاما/ :”مقتنع أن مثل هذه العملية الانتخابية تصبح أكثر أهمية في كرة القدم الحديثة في ظل المناقشات الحالية في كرة القدم”.

وذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم للصحيفة أن فيجا يدرس الترشح لرئاسة الفيفا في الجمعية العمومية (كونجرس) المقرر إقامتها 5 يونيو في باريس.

ويتعين على المرشحين التقدم بملفاتهم مدعومة من قبل خمس اتحادات أعضاء بالفيفا في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل. وذكر الفيفا أن حتى الآن لم يتقدم أي شخص بملف ترشحه أمام إنفانتينو، الذي تولى الرئاسة خلفا لجوزيف بلاتر في 2016.

ويبدو أن إنفانتينو يحظى بدعم أغلبية الـ211 عضوا بالفيفا ولكنه أيضا يواجه معارضة شرسة من السوق الرئيسية الأوروبية.

وعلى وجه الخصوص، فإن الاتحاد الأوروبي للعبة ينتقد إنفانتينو الذي يهدف من أجل قبول 25 مليار دولار، من مستثمرين غير معروفين حتى الآن، من أجل تجديد بطولة كأس العالم للأندية وإقامة بطولة دوري أمم عالمي. ويتضمن المبلغ بيع جميع حقوق الفيفا الرئيسية.

ولعب فيجا مع المنتخب السويسري في يورو 1996، ولعب لأندية جراسهوبرز وتوتنهام وكالياري. وبعد اعتزاله كرة القدم عمل كمدير للأصول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى