صراع سانشيز ومورياسو في النهائي الآسيوي

أبو ظبي -توووفه

 

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تقريرا تعريفيا عن المدرب الإسباني لقطر فيليكس سانشيز والياباني هاجيمي مورياسو مدرب الساموراي قبل اللقاء المرتقب في نهائي أمم آسيا 2019 ، وجاء في التقرير:

لن يكون نهائي بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات، يوم الجمعة، مواجهة بين لاعبي قطر ضد نظرائهم اليابانيين فقط، بل سيشهد أيضاً صراعاً بين اثنين من المدربين المحترفين ذوي الخبرة العالية اللذان قادا بنجاح فريقيهما للصراع على نيل اللقب.

فيليكس سانشيز، المدير الفني للمنتخب القطري كان قد أشرف على التطور المتصاعد للعديد من نجوم العنابي الشباب، ولا سيما أكرم عفيف والمُعز علي، وذلك بفضل فتراته التدريبية مع مجموعة من فرق الفئات العمرية المختلفة مع المنتخب الخليجي.

فقد انضم إبن مدينة برشلونة البالغ من العمر 43 عاماً إلى أكاديمية أسباير في الدوحة عام 2006، وبعد ذلك بسبع سنوات، تولى مسؤولية تدريب المنتخب القطري الذي نجح في التتويج بلقب بطولة آسيا تحت 19 عاماً 2014 عقب الفوز على كوريا الشمالية.

حلّ سانشيز في وقت لاحق مكان المدرب خورخي فوساتي لتدريب المنتخب القطري في عام 2017، وهو الدور الذي يتولاه حتى الآن مع تدريب منتخب قطر الأولمبي أيضاً، والذي قاده إلى المركز الثالث في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018.

وسيواجه سانشيز نظيره الياباني هاجيمي مورياسو الذي فاز كلاعب بلقب كأس آسيا عام 1992، وهي البطولة التي شهدت تألق لاعب الوسط آنذاك على منتخب الساموراي الأزرق قبل أن يغيب عن النهائي نتيجة الإيقاف.

وقد قضى مورياسو البالغ من العمر 50 عاماً معظم مسيرته الكروية كلاعب مع فريق سانفريس هيروشيما الذي يلعب في الدوري الياباني الممتاز، وخاض معه 300 مباراة تقريباً، قبل أن يعود إليه كمدرب ويقوده لحصد ثلاثة ألقاب في الدوري الياباني بين عام 2012 وحتى عام 2017.

كان مورياسو، مثل سانشيز، مسؤولاً أيضاً عن تدريب المنتخب الوطني تحت 23 عاماً، وكان مساعداً لمدرب المنتخب الياباني الأول السابق أكيرا نيشينو خلال نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، قبل أن يخلف نيشينو في تموز/يوليو من العام الماضي.

فيليكس سانشيز: المدير الفني لمنتخب قطر

تولى منصبه منذ: يوليو 2017

الألقاب السابقة في آسيا: بطولة آسيا تحت 19 عاماً 2014 في تايلاند

هل تعلم: كان سانشيز مدرباً لفريق الشباب في نادي برشلونة الإسباني العملاق قبل الانتقال إلى قطر .

هاجيمي مورياسو: المدير الفني لمنتخب اليابان

تولى منصبه منذ: يوليو 2018

الألقاب السابقة في آسيا: لقب كأس آسيا 1992 في اليابان كلاعب.

هل تعلم: إذا فازت اليابان على قطر في النهائي، سيصبح مورياسو أول من يفوز بلقب كأس آسيا كلاعب ومدرب

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى