وزير الرياضة المصري: نسعى لتنظيم بطولة مثالية

 

(د ب أ)- توووفه 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري اجتماعا مع الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، لمتابعة آخر الاستعدادات الخاصة بترتيبات استضافة بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وشهد الاجتماع مراجعة رئيس الوزراء مع وزير الشباب والرياضة للتصميمات الخاصة بأعمال التطوير لاستاد القاهرة الدولي، بما في ذلك تطوير وتجميل مداخل ومخارج الاستاد، وتحديث المقصورة الرئيسية المخصصة لكبار الزوار، وأيضا تطوير ورفع كفاءة مدرجات الجماهير ودورات المياه.

كما تضمنت تصميمات أعمال التطوير غرف خلع الملابس والمرفقات الملحقة بها، والتي تم زيادتها لتناسب استضافة الاستاد لمباراتين متتاليتين في دور المجموعات بالبطولة.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي بمتابعة الأعمال في الاستاد على مدار اليوم، بحيث يتم الانتهاء من أعمال التطوير قبل فترة كافية من بدء البطولة، كما وجه ببحث إمكانية توسعة قاعة انتظار كبار الشخصيات الملحقة بالمقصورة الرئيسية حتى تستوعب أكبر عدد ممكن من ضيوف مصر من قادة ومسؤولي الدول الأفريقية الذين سيحضرون حفل الافتتاح.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي على أن العمل يجرى على قدم وساق لإنجاز كافة الأعمال المطلوبة بإستاد القاهرة وفقا للتصميمات الهندسية لها حتى يكون الاستاد في أبهى صورة له لاستضافة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لاسيما وأن استاد القاهرة سيشهد حفلي افتتاح وختام البطولة، لافتا أنه سيتم مراعاة الفكر الاستثماري عند تنفيذ أعمال التطوير وكافة تجهيزات البطولة، وفقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وأكد وزير الرياضة المصري الحرص على تنظيم بطولة إفريقيا بالشكل الأمثل تأكيدا على قدرة مصر على استضافة الأحداث العربية والقارية والإقليمية والدولية الكبرى في مختلف المجالات، لافتا إلى المتابعة المستمرة مع رئيس مجلس الوزراء والمعنيين من الاتحاد المصري لكرة القدم للتأكد من الاستعداد الجيد لاستضافة البطولة وجاهزية الاستادات الرياضية المقرر أن تستضيف مباريات البطولة التي تعد أكبر حدث رياضي على مستوى إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى