ختام منافسات دوري عام السلطنة لكرة اليد 

توووفه- خليل التميمي 

تختتم يوم الأربعاء القادم منافسات دوري عام السلطنة لكرة اليد، وذلك تحت رعاية السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي، الساعة السادسة مساء على ملعب الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بحضور الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الأندية المشاركة.

الدوري الذي شهد هذا العام لأول مرة مشاركة 11 ناديا، هدف من خلاله الاتحاد إلى زيادة معدل خوض الأندية عددا كافيا من المباريات التي سيكون لها الأثر الإيجابي على مستوى اللاعبين عند اختيارهم في صفوف المنتخبات الوطنية.

حيث قسم الدوري على دوري الدور الأول، وشهد مشاركة 11 ناديا، لعبت دوريا من دور واحد حيث تأهل إلى الدور الثاني الأندية الحاصلة على المراكز الستة الأولى لخوض منافسات الدور الثاني والنهائي وهي أندية أهلي سداب والسيب ومسقط ونادي عمان وصلالة وصحار.

أما باقي الأندية الحاصلة من المركز السابع وحتى الحادي عشر لعبت مباريات تحديد المراكز وهي صحم والسويق والنصر وظفار والاتحاد .

وقد تأهل مسقط إلى المباراة النهائية بعد فوزه أمس الأول على أهلي سداب 32/19 في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

يتصدر مسقط الترتيب العام للدوري برصيد 15 نقطة ليتأهل مباشرة إلى المباراة النهائية لينتظر صاحب المركز الثاني من المباراة الفاصلة التي ستجمع بين صاحبي المركزين الثاني والثالث في الترتيب العام للدوري والفائز منهما يصعد إلى المباراة النهائية والخاسر يحصل على المركز الثالث بالدوري.

وبالعودة إلى الترتيب العام لباقي الفرق في الدوري يأتي حاليا أهلي سداب في المركز الثالث برصيد 9 نقاط ويختتم بذلك مشواره في الدوري.

ويحتل السيب المركز الرابع برصيد 6 نقاط ومتبقي له مباراة واحدة أمام صلالة تقام غدا، وفي المركز الخامس صحار برصيد 5 نقاط ومتبقي له مباراتان أمام نادي عمان الجمعة والمباراة الثانية أمام صلالة السبت المقبل.

وفي المركز السادس صلالة برصيد 3 نقاط وباقي له مباراتان بالدوري أمام السيب وصحار، وعلى ضوء نتائج مباريات يومي الجمعة والسبت القادمين يتحدد بشكل نهائي الفريق صاحب المركز الثالث بالدوري الذي سيلعب المباراة الفاصلة أمام عمان لتحديد المتأهل إلى نهائي الدوري.

تحديد المراكز

وفي مباريات تحديد المراكز من السابع وحتى الحادي عشر فقد جاء في المركز السابع الاتحاد برصيد 9 نقاط والمركز الثامن السويق برصيد 7 نقاط والمركز التاسع النصر برصيد 5 نقاط والمركز العاشر ظفار برصيد 3 نقاط، كما تم شطب نتائج صحم بسبب الانسحاب من باقي مباريات بالدوري.

الجدير بالذكر أن اتحاد اليد رصد جوائز مالية مع هدايا تذكارية للفرق الحاصلة على المراكز من الأول وحتى السابع،  حيث يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على درع تذكارية و24 ميدالية ذهبية أو هدية ومكافأة مالية.

ويحصل الفريق صاحب المركز الثاني على 24 ميدالية فضيـة أو هديــــة ومكافأة مالية، ويمنح الفريق الفائز بالمركز الثالث 24 ميدالية برونزية أو هدية ومكافأة مالية ويمنح المدرب الوطني الفائز فريقه بالمركز الأول مكافأة مالية مقدارها (250) ريالا عمانيا.

وتحصل الفرق مـــن المركز الرابـــع إلى الثامن على مكافأة ماليـــة، المركز الرابــــــع مبلغ 1000 ريال عُماني والمركز الخامس 800 ريال عُماني والمركز السادس 600 ريال عُماني والمركز السابـــع 400 ريال عُماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى