طواف عمان..دراجو العالم يجوبون طرقات السلطنة 

مشاركة 18 فريقا يمثلون 9 دول - جوائز مالية تصل إلى 50 ألف ريال عماني

توووفه- فاضل المزروعي
تترقب جماهير السلطنة والوكالات والقنوات الإعلامية المحلية والعالمية، انطلاق النسخة العاشرة لطواف عمان العالمي الذي سيقام في الفترة من 16 إلى 21 فبراير الجاري ويأتي ضمن برامج مهرجان مسقط 2019.
 من المتوقع أن تكون النسخة العاشرة مثيرة للغاية بعد أن نجح الطواف في استقطاب 18 فريقا عالميا يمثلون تسع دول هي كازاخستان والبحرين والولايات المتحدة وجنوب أفريقيا وسويسرا والإمارات وفرنسا وهولندا وبلجيكا.
6 مراحل متنوعة
يشمل طواف عمان 2019م، ست مراحل متنوعة في المسافة وكذلك في الموقع، حيث راعت اللجنة المنظمة في الطواف تنوع التضاريس والمناخ والمناظر الخلابة التي يمر بها الطواف والمتمثل في الطرقات البحرية والجبلية والسهلية وحتى وسط المدن.
حيث تنطلق المرحلة الأولى يوم 16 فبراير من شاطئ السوادي بولاية بركاء  بطول 138,5 كم في اتجاه الطريق الساحلي وتنتهي عند سوق صحار بولاية صحار.
وتنطلق المر حلة الثانية يوم 17 فبراير من أمام الخيالة السلطانية بولاية السيب بطولة 158 كم وتنتهي عند تقاطع البستان بولاية مسقط.
المرحلة الثالثة طولها 192كم وهي الأطول على الإطلاق وتنطلق بتاريخ 18 فبراير من شاطئ القرم بولاية بوشر، وتنتهي عند عقبة قريات بولاية قريات.
أما الرابعة فطولها 125كم وتنطلق من منتجع جبل السيفة بولاية مسقط وتنتهي عند مركز عمان للمعارض والمؤتمرات بولاية بوشر وتقام بتاريخ 19 فبراير.
وتنطلق الجولة الخامسة وقبل الأخيرة يوم 20 فبراير من السوق القديم بولاية سمائل ويبلغ طولها 152كم، وتنتهي بالجبل الأخضر بنيابة بركة الموز.
وسيعلن عن ختام الإثارة والتحدي من خلال الجولة السادسة والأخيرة يوم 21 فبراير والتي ستنطلق من الموج مسقط بولاية السيب بطول 135,5كم، وتنتهي على الشارع البحري بولاية مسقط.
18 فريقا مشارك
يشارك في طواف عمان 2019 هذا العام 18 فريقا يمثلون 9 دول والفرق هي استانا برو – كازاخستان والبحرين مريديا – البحرين وسي سي سي – الولايات المتحدة وديمنيسيون داتا – جنوب ئافريقيا ووكتوشا ابيسيين – سويسرا والإمارات– دولة الإمارات وولامونديال– فرنسا وكوفيدس سيليوشان– فرنسا واركيا سامسل–فرنسا ورومبون نايدرلاند لوتريو– هولندا.
وسبورت فالندرينس- بلجيكا ووانتي جورب جوبريت – بلجيكا وفيتال كونسيبت– فرنسا ورالي سايكلينج من والولايات المتحدة ودايركت انيرجي–فرنسا وديكلو مارسيل بروفينس–فرنسا  ودبليو بي ويلنيك–بلجيكا وايسكادي باسكو كونتري–إسبانيا.
جوائز مالية
تقدم اللجنة المنظمة للطواف جوائز مالية للفرق واللاعبين الفائزين وقيمتها الإجمالية 56 ألف ريال عماني، ما يعادل 11.480 ألف يورو، ويحصل الفائز بالمركز الأول على 5000 ريال أي ما يقارب 9200 يورو.
4 قمصان
جرت العادة خلال السنوات الماضية والنسخ التسع السابقة تقديم 4 ألوان من القمصان بشكل يومي، حيث يقدم القميص الأحمر للفائز بالترتيب العام للفردي (أسرع وقت)، والأخضر للترتيب العام (نقاط)، والأبيض لأفضل متسابق شاب، بينما الألوان الثلاثة للمتسابق الشرس (المشاكس).

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin