ختام الجولة الرابعة..بيجافلور الفرنسي يعزز صدارته للطواف العربي 

توووفه- خليل التميمي

اختتمت منافسات اليوم الأخير من الجولة الرابعة، والتي أقيمت بميناء الدقم حيث شهدت أجواء تنافسية قوية ومستويات أداء عالية بين الفرق، وتمكن خلالها بطل النسخة الماضية من تعزيز صدارته في الترتيب العام ليتوجه بعدها لخوض المنافسات الختامية والأخيرة في سواحل ولاية صلالة، وذلك من أجل تأكيد صدارته والظفر بلقب النسخة التاسعة من الطواف العربي للإبحار الشراعي 2019.

سباقات المسافات القصيرة

حيث أقيمت في منافسات اليوم الأخير بالدقم ستة سباقات للمسافات القصيرة بالقرب من المرسى، وشهدت منافسات قوية ومزيداً من الإثارة والحماس نظراً لاستمرار الظروف المناخية التي شهدها اليوم الأول، والتي شهدت أيضاً عودة فريق بوجلات السويسري إلى منصة التتويج بعدما تمكن من تحقيق المركز الأول في مجموع السباقات.

يليه فريق جولف دو الفرنسي ثانياً، ثم بيجافلور والعُمانية للنقل البحري، وفي المركز الخامس فريق سيير جنيفا السويسري وسادساً موود، فيما حل فريق سيفلوتج الفرنسي سابعاً وفريق بنك إي أف جي موناكو ثامناُ، وفي المركز التاسع فريق دي بي شنكر وأخيراً فريق النهضة.

آراء

وقال البحّار جوتيه جرماين من فريق بوجولات السويسري: ” كان يوماً رائعاً بالنسبة لطاقم الفريق بعد أن تمكنا من إحراز المركز الأول في السباقات، سعداء جداً بعودتنا للمنافسات وتعزيز موقعنا في المركز الثاني للترتيب العام، ونتطلع إلى خوض منافسات الجولة الأخيرة بصلالة وتقديم مستويات أداء قوية للاقتراب من اللقب والظفر به”.

سعادة

فيما أعرب البحّار تشارلز دورانج من فريق جولف دو الفرنسي، عن سعاته بأداء الفريق خلال سباقات اليوم الأخير بالدقم، وقال: “لقد قدم الفريق أداء جيداً في السباقات وتمكن من إحراز المركز الأول قي السباقين الثاني والثالث، وبالتالي تحقيق المركز الثاني في مجموع السباقات الستة، ونأمل أن يستمر الفريق على نفس الرتم من الأداء والحماس والقوة أثناء السباقات”.

وأضاف: “سعداء لأننا قمنا بالإبحار بشكل جيد وسط ما شهدته السباقات من ظروف مناخية متغيرة وسرعات رياح قوية ونتمنى التوفيق في السباقات القادمة”.

الترتيب العام

لازال فريق بيجافلور الفرنسي وبطل النسخة الماضية من العام 2018 محافظاً على صدارة الترتيب برصيد 21 نقطة، يليه فريق تشمني بوجولات السويسري الذي تمكن من العودة إلى أجواء المنافسات في سباقات اليوم الأخير وتحسين موقعه من المركز الثالث إلى المركز الثاني في الترتيب العام بعدما تقدم على فريق سيفلوتج برصيد 26 نقطة وبفارق نقطة ونصف.

طفيما احتل فريق العُمانية للنقل البحري المركز الرابع برصيد 30.5 نقطة، وفريق موود السويسري خامساً برصيد 32.5 نقطة، يليه فريق جولف دو برصيد 41 نقطة، وفي المركز السابع فريق بنك إي أف جي موناكو برصيد 47.5 نقطة، وثامناً فريق سيير جنيفا برصيد 49.5 نقطة يليه فريق النهضة في المركز التاسع برصيد 64 نقطة وأخيراً دي بي شنكر برصيد 73 نقطة.

مستويات جيدة

وفي هذا الصدد، قال ربّان فريق بيجافلور الفرنسي فالنتين بيليت: ” نحن فخورون بما يقدمه طاقم الفريق من مستويات جيدة وثابتة خلال مجريات السباقات ونأمل أن نحافظ على لقب النسخة الماضية وأن نظفر بلقب الطواف العربي لهذا العام وذلك تتويجاً لجهود البحّار والطاقم الإداري للفريق”.

وأضاف: “نتمنى أن تنعكس مستويات الأداء الجيدة للفريق في البطولات الدولية القادمة وأن نحقق مراكز متقدمة بها وكلنا ثقة بذلك نظراً لما يشهده الطواف العربي من منافسات قوية”.

منافسة كبيرة

تجدر الإشارة إلى أن سباقات الجولة الرابعة بالدقم شهدت منافسات حامية بين الفرق وظروفاً مناخية متغيرة تمكن خلالها فريق سيفلوتج الفرنسي من اكتساح السباقات الساحلية لمسافة 23 ميلاً باتجاه حديقة الصخور.

بالإضافة إلى سباقي المسافات القصيرة في المركز الأول، والتي كانت اختباراً حقيقياً لقياس مدى قدرة ومهارات البحّارة في التعامل مع التغيرات المناخية التي تمر بها جولات وسباقات الطواف لهذا العام، وهو الأمر الذي ساهم في تحفيز البحّارة لتقديم مستويات أداء عالية وقوية.

استكمال الجولة

فيما تستكمل منافسات الجولة الأخيرة والختامية في ولاية صلالة والتي تستمر لمدة يومين من السباقات الساحلية وسباقات المسافات القصيرة في المرسى.

حيث تتطلع جميع الفرق المشاركة إلى تقديم مستويات أداء قوية وكسب المزيد من النقاط من أجل تحسين مراكزهم في الترتيب العام، ليسدل بعدها الستار عن الطواف العربي للإبحار الشراعي في نسخته التاسعة لعام 2019م.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin