نسخة تاريخية لمباراة “كل النجوم” بدوري السلة الأمريكي 

(د ب أ)-توووفه

قلب فريق ليبرون جيمس تأخره بفارق 16 نقطة في الربع الأول إلى فوز كبير وثمين 178-164 على فريق يانيس أنتيتوكومبو مساء الأحد (صباح اليوم الاثنين بتوقيت جرينتش) في مباراة كل النجوم بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

والفوز هو الثاني على التوالي لفريق جيمس في هذه المباراة المثيرة حيث فاز بها في العام الماضي أيضا بعد التغلب على فريق النجم الشهير ستيفن كيري 148-145 .

ولقن النجم الكبير ليبرون جيمس وزملاؤه فريق اللاعب اليوناني يانيس أنتيتوكومبو درسا قاسيا في مباراة شهدت رقما قياسيا جديدا في عدد التصويبات الثلاثية الناجحة.

وكان فريق أنتيتوكومبو أنهى الربع الأول من المباراة لصالحه 53 -37 ولكن فريق جيمس استعاد بعض اتزانه في الربع الثالث وقلص الفارق إلى 13 نقطة قبل أن ينتفض بقوة في الربعين الثالث والرابع لينتزع الفوز الكبير.

وقبل ثلاث دقائق فقط من نهاية الربع الثالث للمباراة ، سجل كلاي طومسون تصويبة ثلاثية ليقود فريق جيمس إلى التعادل 124-124 مع منافسه قبل أن ينهي فريق جيمس هذا الربع متقدما بنقطة واحدة على فريق يانيس.

وفاز كيفن دورانت نجم فريق جيمس بلقب أفضل لاعب في المباراة وسجل 31 نقطة فيما كان أنتيتوكومبو أفضل المسجلين في المباراة برصيد 38 نقطة منها 20 نقطة في الشوط الأول من المباراة.

وشهدت المباراة رقما قياسيا جديدا لعدد التصويبات الثلاثية الناجحة حيث بلغ عددها 62 تصويبة وذلك من بين 168 تصويبة ثلاثية في المباراة.

كما شهدت المباراة حدثا تاريخيا حيث شارك الألماني المخضرم ديرك نوفوتسكي في آخر نسخة له من مباريات كل النجوم وذلك بدعوة من رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين والتي وجهت الدعوة أيضا للاعب المخضرم دواين ويد.

ويعتزل نوفوتسكي صاحب 40 عاما، اللعب بانتهاء الموسم الحالي بعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع فريق دالاس مافريكس.

وشارك نوفوتسكي ضمن فريق أنتيتوكومبو واقتصرت مشاركته على أربع دقائق فقط لكنه سجل خلالها تسع نقاط عبر ثلاث تصويبات ثلاثية.

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin