فيتيل وفيراري يستعرضان القوة في اختبارات برشلونة

 

(د ب أ) – توووفه

رسم الألماني سيبستيان فيتيل سائق فريق فيراري الإيطالي، معيارا عاليا للمنافسة، إثر الانطلاقة القوية التي قدمها اليوم الاثنين في افتتاح اختبارات برشلونة الاستعدادية للموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 .

وحقق فيتيل أفضل زمن للفة على مضمار كتالونيا حيث سجل دقيقة واحدة و161ر18 ثانية وقطع 169 لفة محققا بذلك أفضل رقم أيضا من حيث عدد اللفات.

أما فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس، بطل العالم بفئة الصانعين وزميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم بفئة السائقين فلم يحققا النتائج المرجوة لكنهما نجحا في القيادة لمسافة 150 لفة.

وحل هاميلتون في المركز التاسع مسجلا دقيقة واحدة و135ر20 ثانية خلف زميله بوتاس الذي سجل دقيقة واحدة و127ر20 ثانية.

وجاء في المركز الثاني من حيث أفضل زمن للفة ، كارلوس ساينز الذي سجل ظهوره الأول مع فريقه الجديد مكلارين.

وتأخر ساينز بفارق 397ر0 ثانية عن فيتيل في الترتيب العام لتجارب اليوم.

وكشف فريق ألفا روميو عن سيارته للموسم الجديد وقد فقد سائقه المخضرم الفنلندي كيمي رايكونن السيطرة على عجلة القيادة لتنزلق السيارة على المضمار في اللفة الأولى ، لكن دون أضرار ، وقد جاء رايكونن في المركز الرابع في نهاية الجولة.

ولم يشارك تشارلز ليكليرك السائق الجديد لفيراري خلال فعاليات الجولة الثانية وسينتظر حتى غدا الثلاثاء لتسجيل ظهوره الأول في الوقت الذي ظهر فيه دانييل ريتشاردو للمرة الأولى بسيارة رينو وسجل دقيقة واحدة و983ر20 ثانية.

وتجدر الإشارة إلى أن أزمنة اللفات لا تحمل أهمية كبيرة خلال الاختبارات ولا تعد معيارا لقوة الأداء التنافسي للفرق ، وإنما يتركز الاهتمام بشكل أساسي على جمع البيانات.

وغاب فريق وليامز عن جولة الاختبارات الأولى حيث لم ينته من تجهيز سيارته بعد، ولم يعلن موعدا للبداية حتى الآن.

وقالت كلير وليامز نائبة رئيس الفريق “على الأرجح أننا لن نتمكن من البدء حتى يوم الأربعاء على أقل تقدير… هو أمر مخيب للأمال إلى أقصى درجة بالطبع ، ولكن لسوء الحظ هذا هو وضعنا.”

وتستمر الاختبارات الجارية على مضمار كتالونيا في مدينة برشلونة الإسبانية حتى يوم الخميس المقبل وتستأنف بين 26 فبراير وأول مارس.

وتفتتح منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 بإقامة سباق الجائزة الكبرى الأسترالي في 17 مارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى