تقديم إدواردو بيريزو مدربا لباراجواي

 

إفي – توووفه

قدم اتحاد باراجواي لكرة القدم اليوم الأرجنتيني إدواردو بيريزو كمدرب جديد للمنتخب الأول، والذي ستكون مهمته قيادة الفريق للتأهل لمونديال قطر 2022.

وقال مدرب أتلتيك بلباو السابق خلال تقديمه “هناك التزام كامل من جانبي، كنت أود أن أصل لهذا وأضع كل خدماتي في مصلحة الفريق من أجل صناعة فريق أفضل وتحقيق حلم كبير” بالتأهل للمونديال.

وتولى بيريزو المنصب بعدما استقال الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو هذا الشهر لأسباب عائلية، بعد خمسة أشهر فقط من توليه المسئولية.

وأشار بيريزو إلى أن فريقه سيسعى تحت قيادته لأن “يستحوذ على المباريات” ويظهر فيها “بطلا” ويعتمد على السرعة في “استعادة الكرة والعودة للهجوم”.

وقال “خططتي التكتيكية هي 4-3-3 حين نمتلك الكرة، ولكن ستكون هناك حركة كثيرة. حين نفقد الكرة، سنذهب إلى المكان الذي يتواجد فيه الخصم وننتزعها”.

ولكن بيريزو أكد أن هذه الطريقة لن تكون ثابتة دائما ولم يستبعد إجراء تغييرات عليها “خلال نفس المباراة”.

وسيكون التحدي الأقرب قيادة الفريق في كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل قبل خوض التصفيات المونديالية من أجل التأهل لكأس العالم 2022 بقطر. وكان آخر ظهور مونديالي لباراجواي في نسخة 2010 بجنوب أفريقيا.

وقبل خوض بطولة كوبا أمريكا في يونيو، سيقود بيريزو الفريق في وديتين بالولايات المتحدة أمام بيرو والمكسيك في 22 و25 مارس، على الترتيب.

وتلعب باراجواي في المجموعة الثانية بكوبا أمريكا مع الأرجنتين وقطر، التي سيلعب مباراته الأولى ضدها في 16 يونيو على ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو.

ويواجه بعدها فريقه الأرجنتين في 19 يونيو على ملعب مينيراو في بيلو هوريزونتي ثم يختتم دور المجموعات في سلفادور دي باهيا، أمام كولومبيا في 23 يونيو على ملعب أرينا فونتي نوفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى