الاتحاد الأمريكي يدعو لإقامة بطولة لمنتخبات الأمريكتين 

(د ب أ)-توووفه

 وجه الاتحاد الأمريكي لكرة القدم الدعوة إلى كل من الاتحادات الوطنية العشرة للعبة في قارة أمريكا الجنوبية لإقامة بطولة كرة القدم لمنتخبات اتحادي أمريكا الجنوبية (كونميبول) وكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) في عام 2020 وفي نفس توقيت إقامة فعاليات بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

وأوضحت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في عددها الصادر مساء الثلاثاء (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش) أن العرض يتضمن ضمانا ماليا للمنتخبات المدعوة واتحاداتها الوطنية بقيمة 200 مليون دولار.

ووجه كارلوس كورديرو رئيس الاتحاد الأمريكي للعبة هذه الدعوة في خطاب أرسله أمس الثلاثاء إلى كل من الاتحادات العشر الأعضاء بالكونميبول.

وكان مسؤولو كرة القدم في الأمريكتين ناقشوا العام الماضي إقامة بطولة تضم منتخبات من اتحادي الكونميبول والكونكاكاف وتقام بصفة منتظمة كل أربع سنوات ولكنهم لم يتوصلوا لاتفاق ما دفع الاتحاد الأمريكي لتوجيه هذه الدعوة من أجل ملء الفراغ في جدول مباريات منتخبات القارتين.

وأوضح كورديرو، في خطابه، وجود ضمان لكل منتخب واتحاده الوطني بملايين الدولارات نظير المشاركة في البطولة ومكافآت للفريق عن كل نقطة يحصل عليها في مبارياته بالبطولة.

وطبقا للخطاب، يستطيع الفائز باللقب الحصول على مبلغ إجمالي يصل لأكثر من 11 مليون دولار.

ودعا كورديرو مسؤولي اتحادات الكونميبول للاجتماع في ميامي الأسبوع المقبل من أجل مناقشة الاقتراح.

وتشبه البطولة المقترحة في شكلها ونظامها النسخة المئوية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي استضافتها الولايات المتحدة أيضا في عام 2016 بمناسبة مرور 100 عام على أول نسخة من بطولات كوبا أمريكا حيث شاركت فيها جميع المنتخبات العشرة الأعضاء في الكونميبول إضافة لستة منتخبات من الكونكاكاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى