منتخب الشطرنج يغادر إلى تونس

توووفه- خليل التميمي

 

تغادر بعثة منتخبنا الوطني الأول للشطرنج غدا إلى تونس للمشاركة في البطولة العربية للشطرنج التي تقام خلال الفترة من3 -8 مارس الجاري.

وكان المنتخب اختتم اليوم معسكره المغلق الذي يقوده المدرب بشير القديم بنادي الأمل وبمشاركة خمسة لاعبين يشكلون المنتخب الأول.

والذي هدف إلى رفع معدلات الجاهزية وتقديم مستوى جيد بالبطولة والعمل على رفع معدلات التصنيف لدى اللاعبين، وتشتمل التدريبات على حصص صباحية ومسائية مكثفة تتضمن إقامة مباريات تنشيطية وتحفيزية بهدف إكساب اللاعبين المزيد من المهارات الشطرنجية المتنوعة.

وتضم قائمة لاعبي المنتخب الوطني الأول للشطرنج خمسة لاعبين تم اختيارهم من خلال بطولة المنتخب التي انتهت مؤخراً وشهدت القائمة مزجا بين عناصر الخبرة على رأسهم  سالم بن محمد العمري وسالم بن عيسى شماس، والعناصر الشابة المتحفزة لإثبات الوجود ووضع بصمة لها والاستمرار، وهم حسن بن سعيد الكثيري ومحمد بن خلفان السعيدي ومحمد بن عامر العمري.

وتحتضن تونس خلال الفترة الحالية منافسات عدة بطولات عربية رسمية والتي بدأتها بإقامة بطولة المدن العربية وبطولة الأندية العربية على أن تنطلق بطولة المنتخبات الأسبوع المقبل وبمشاركة 11 دولة بجانب السلطنة وتستمر البطولة لغاية 8 مارس الجاري.

حيث يشارك بالبطولة بجانب السلطنة الدولة المستضيفة تونس واليمن والجزائر ومصر وليبيا والسعودية والكويت والعراق والأردن وفلسطين.

وتأتي هذه المشاركة ضمن خطط وبرامج اللجنة لمشاركة المنتخب الأول للرجال والفئات العمرية في البطولات الدولية للعام 2019، حيث شاركت اللجنة في شهر يناير ببطولة الفجيرة الدولية للقدرات الشطرنجية للفئات العمرية وتعتزم أيضاً المشاركة في إحدى البطولات القارية القادمة للمنتخب الأول.

وكذلك بطولة العالم للمدارس للشطرنج بتركيا في شهر أبريل والبطولة العربية للفئات العمرية بالأردن، والعمل على استضافة بطولة دولية داخلية للفئات العمرية في شهر أغسطس.

وتعتزم اللجنة في هذا الجانب تطوير وتجويد وزيادة عدد البطولات المحلية في الشطرنج الكلاسيك خلال العامين القادمين بهدف تطوير قدرات اللاعبين وكذلك فتح المجال للاحتكاك بلاعبين ذات مستويات تصنيفية عالية من خلال البطولات الدولية المفتوحة.

وكذلك لتأهيلهم للاستضافة القارية القادمة التي تعتزم السلطنة استضافتها والإعلان عنها قريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى