بايرن في مكانه المعتاد

(د ب أ) – توووفه

عاد اسم مألوف لصدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) أمس السبت، ولكن فريق بوروسيا دورتموند تمكن من تحقيق فوز صعب ليحافظ على آماله في المنافسة على اللقب مع بايرن ميونخ، المتصدر وحامل اللقب.

وأثبت فولفسبورج أنه ليس نديا لبايرن ميونخ، الذي فاز 6 / صفر ليصعد لصدارة الترتيب بفارق الأهداف أمام بوروسيا دورتموند.

وقال نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونخ :” إننا في المركز الذي نريده، في صدارة الترتيب، ونريد البقاء هنا. ولكن لم يتغير شيء، مازال لدينا العديد من المباريات”.

وتتبقى تسع مباريات لتحديد بطل الدوري هذا الموسم، من بينها مباراة حاسمة أمام بوروسيا دورتموند مطلع نيسان/أبريل المقبل، ولكن موقعة بايرن المقبلة ستكون أمام ليفربول في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.

وبعد التعادل سلبيا في مباراة الذهاب التي أقيمت في ملعب أنفيلد، سيدخل بايرن مباراة الإياب ولديه ثقة كبيرة.

وقال كوفاتش :” راض تماما عن المباراة، أعجبتني الطريقة التي لعبنا بها، لم نكن في مشكلة إطلاقا. كان ينبغي علينا أن نسجل المزيد من الأهداف”.

كان هناك أيضا، رد فعل نوعا ما، من ماتس هوميلس وجيروم بواتينج وتوماس مولر بعدما تم استبعادهم من المنتخب الألماني مطلع هذا الأسبوع من قبل يواخيم لوف.

وساهم المدافعون في خروج الفريق بشباك نظيفة، بينما صنع مولر الهدف الافتتاحي الذي سجله سيرج نابري وأضاف هدفا بنفسه في وقت لاحق.

في تلك الفترة كان يبدو أن بايرن سيحتل صدارة الترتيب بفارق نقطتين أمام بوروسيا دورتموند، الذي كان يعاني الأمرين أمام شتوتجارت.

واختفى تماما الأداء المذهل الذي ظهر به دورتموند في نهاية العام الماضي، ودخل الفريق مباراة الأمس محققا انتصارا وحيدا في آخر سبع مباريات بكافة البطولات.

وتزامن خروج الفريق من كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا مع خسارة الأفضلية التي كان يمتلكها على بايرن ميونخ في الدوري.

وقال لوسين فافري، مدرب الفريق :” كان من المهم أن نفوز، ونستحق هذا، على الرغم من أن الفريق المنافس لعب بشكل جيد وكانوا منظمين للغاية”.

وأضاف :” تكتل فريق شتوتجارت كثيرا أمام مرماه. كان من الصعب للغاية أن نجد ثغرات”.

وافتتح ماركو ريوس التسجيل من ركلة جزاء، ولكن تسجيل شتوتجارت هدف التعادل من كرة ثابتة وضع انتصار دورتموند محل شك كبير حتى سجل باكو ألكاسير هدف التقدم قبل أن يسجل كريستيان بوليسيتش هدف الإطمئنان في الوقت الإضافي.

وقال ريوس :”الشيء المهم هو أننا لم نتوقف عن الثقة بأنفسنا، واعتقادنا أن بإمكاننا العودة بعدما أصبحت النتيجة 1/1، وفي النهاية، اعتقادنا أن بإمكاننا أن نحقق الفوز الذي نستحقه”.

وخفف ريوس من تراجع دورتموند من صدارة الترتيب إلى المركز الثاني للمرة الأولى منذ انطلاق الجولة السادسة، أي منذ يقرب من 161 يوما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى