25 حكماً في دورة الشطرنج عبر الإنترنت

توووفه- خليل التميمي

 

تنطلق غدا دورة تحكيم الشطرنج الإلكترونية التي تنظمها اللجنة العمانية للشطرنج ضمن برامجها لهذا العام، بالتنسيق مع الاتحادين الدولي والآسيوي خلال الفترة من 10–14 مارس الجاري.

ويشارك فيها 25 حكما من السلطنة والسعودية والعراق ومصر وفلسطين والجزائر وليبيا، وذلك بهدف تأهيل وتدريب الكوادر العمانية والعربية في مجال التحكيم وإيجاد قاعدة عريضة من الحكام من مختلف محافظات السلطنة قادرة على إدارة المنافسات المحلية والدولية.

واعتمدت اللجنة من خلال التنسيق مع الاتحادين الدولي والآسيوي برنامج دورة الحكام عبر الإنترنت في نسخته الثانية بواقع 4 ساعات تدريبية إلكترونية يومية من السادسة عصراً وحتى العاشرة مساءً.

ويمكن للمشارك حضور واجتياز الدورة بحضور الورش التدريبية من مكان تواجده عبر الشبكة الإلكترونية، وهذا النظام يعتبر حديثا في هذا المجال.

حيث تم الاعتراف به من قبل الاتحاد الدولي تسهيلا وتفعيلا أيضا للأنظمة الإلكترونية للارتقاء بالمستوى الفني للعبة الشطرنج، حيث سيحاضر في هذه الدورة الحكم الدولي الإماراتي مهدي عبدالرحيم.

وفتحت اللجنة باب التسجيل للدورة لجميع الممارسين للعبة الشطرنج في الوطن العربي من الجنسين من خلال التسجيل المباشر عبر البريد الإلكتروني للجنة.

وكذلك مخاطبة الاتحاد العماني للرياضة المدرسية والأندية الرياضية لترشيح عدد من المهتمين للانخراط في مجال التحكيم.

حيث ستؤهل الحكام المشاركين من حكم محلي إلى حكم اتحادي بعد حضور الدورة إلكترونيا، والنجاح في الاختبار النظري والعمل عبر الشبكة العالمية.

وقد استحوذت النسخة الأولى العام المنصرم على اهتمام كبير من المشاركين من السلطنة والدول العربية، حيث شارك بها 34 حكماً من السلطنة والمغرب ومصر وسوريا ولبنان والإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى