أرسنال يوقف قطار المانيو

الفريق اللندني يزيح اليونايتد من المربع الذهبي

(إفي) – توووفه

استعاد أرسنال انتصاراته في البريميير ليج بعد أن حقق فوزا مهما على حساب ضيفه مانشستر يونايتد الأحد بثنائية نظيفة في قمة الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وعلى ملعب (الإمارات) سجل الفريق اللندني هدفا في كل شوط حيث افتتح نجم الوسط السويسري جرانيت تشاكا مسلسل التهديف في الدقيقة 12 من تسديدة صاروخية خدعت الحارس الإسباني دافيد دي خيا بطريقة غريبة ومرت على يمينه داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، عزز المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج هذا التقدم بهدف ثان في الدقيقة 69 من ركلة جزاء، ليرفع عدد أهدافه هذا الموسم لـ17 هدفا يجاور بها الثنائي المصري محمد صلاح والإنجليزي هاري كين، بفارق هدف خلف المتصدر الأرجنتيني سرخيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي.
وتأتي هذه الهزيمة لتعكر صفو احتفالات لاعبي مانشستر يونايتد بالتأهل التاريخي لدور الثمانية في دوري الأبطال بعد الفوز الدرامي الذي تحقق على باريس سان جيرمان الفرنسي في عقر داره (1-3) مساء الأربعاء الماضي في إياب ثمن النهائي، بعد خسارة مباراة الذهاب على ملعبه (0-2).

ويعد هذا هو السقوط الأول لـ”الشياطين الحمر” في البريميير ليج تحت قيادة النرويجي أولي جونار سولشاير بعد 12 مباراة حقق خلالها (10 انتصارات وتعادلين).
كما أن المان يونايتد بهذه النتيجة تراجع للمركز الخامس بعد أن ظل رصيده عند 58 نقطة.
على الجانب الآخر، ضرب “الجانرز” أكثر من عصفور بحجر بهذا الانتصار، حيث أنه عاد لدرب الانتصارات في المسابقة بعد التعادل في الجولة الماضية أمام توتنهام (1-1) في دربي لندن.

كما أن كتيبة الإسباني أوناي إيمري استعادت موقعها في المربع الذهبي بعد أن ارتفع رصيدها لـ60 نقطة في المركز الرابع، وبفارق نقطة وحيدة فقط خلف “السبيرز”.
الانتصار أيضا هو الأول لأرسنال على ملعبه بين الفريقين منذ مباراة الدور الثاني لموسم (2016-17) عندما فاز بثنائية نظيفة، وهو الأول إجمالا بينهما في الدوري منذ ذاك التاريخ وبعد 3 مواجهات عرفت انتصارين للمان يونايتد وتعادل في مباراة الدور الأول للموسم الحالي (2-2).
آخر إيجابيات هذا الفوز هو أنه سيعطي الفريق جرعة معنوية قبل مهمته الصعبة مساء الخميس المقبل عندما يستقبل ستاد رين الفرنسي على نفس هذا الملعب في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي، بعد أن خسر مواجهة الذهاب الأسبوع الماضي في فرنسا (3-1).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى